المربع نت – سبق ونصحنا في مقالات سابقة كيف توفر مالك والقيام بصيانة سيارتك بنفسك، لكن توجد أجزاء وأماكن لا ننصح أبدا في التعامل بصيانتها بنفسك، حتى لا تتسبب في مشكلة حقيقية بسيارتك، و لاحتياجها لفي صيانة للتعامل معها.

لذا نستعرض هنا 4 أماكن وأجزاء في السيارة لا تقدم على صيانتها بنفسك.

4 أماكن في سيارتك لا ننصح أبدا إصلاحها بنفسك

1) الأسلاك والوصلات الكهربائية

تعتمد السيارات الحديثة على التكنولوجيا في تشغيلها، لهذا تكثر الأسلاك والوصلات الكهربائية والتي تتصل بلوحة الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة أو موصولة بمجموعة متنوعة من المستشعرات والأجهزة الحساسة الأخرى.

وأي تلاعب في هذه الوصلات هو أمر غاية في الخطورة، فقد يسبب توقف تام للسيارة أو ينتج اشتعال للنيران، لذا في حال تلف وصلة أو سلك كهربائى يجب التوجه لمركز صيانة لفحصه وإصلاحه.

2) تغيير طلاء السيارة

من الأماكن التي لا ينصح بالتعامل بها بنفسك هو طلاء السيارة، ففي حال تغير لون جزء من الطلاء يجب التوجه لمركز فني للتعامل معها، لأن الطلاء  من الأشياء الحساسة التي تتأثر بالمواد الكيميائية وتتفاعل معها، وقد تشتري طلاء قد يتلف طلائك الأساسى وتضطر لإعادة دهان سيارتك بالكامل.

3) تناغم صوت المحرك

بعض قائدي السيارات يسعى لتغيير قوة وصوت المحرك لجعل السيارة ذات محرك قوي سريع الاستجابة، لذلك يعمد السائقين لإضافة بعض التعديلات على تناغم المحرك،  وبالتلاعب أيضا في كمبيوتر السيارة، وذلك خطر، لأن السيارة تم ضبطها في الشركة على أفضل مستوى أداء، وأي تلاعب قد يسبب انهيار النظام بها.

4) تركيب زجاج السيارة

قد يتعرض زجاج سيارتك للكسر في أي وقت، ويعتقد بعض السائقين أن تلك عملية بسيطة مجرد شراء زجاج وتركيبة، لكن تركيبك للزجاج بنفسك قد يتم بطريقة خاطئة قد يؤدي أثناء قيادتك للسيارة مع ضغط الهواء الشديد لانفجاره مما يعرضك للخطر.

4 أماكن في سيارتك لا ننصح أبدا إصلاحها بنفسك 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل