اصطدام تيسلا موديل S بسيارة شرطة أثناء قيادتها نفسها ذاتيا 9

المربع نت – تورطت تيسلا موديل S في حادث أثناء تفعيلها وضع الطيار الآلي، حيث اصطدمت بسيارة شرطة أثناء ركنها.

تسبب الاصطدام في إصابات طفيفة لسائق تيسلا، بينما سيارة الشرطة لم يكن على متنها ركاب وقت الحادثة.

اصطدام تيسلا موديل S بسيارة شرطة أثناء قيادتها نفسها ذاتيا 10

حسب السلطات المحلية، فقد وقعت الحادثة في شارع لاجونا كانيون أمام شاطئ كانيون بولاية كاليفورنيا، وأن تيسلا كانت تقود نفسها ذاتيا عندما اصطدمت مع فورد SUV، وحاليا لا يزال المحققون يعملون على اكتشاف السبب المحدد للحادث.

ليس معروفا حتى الآن ما الذي كان يفعله سائق موديل S قبل وقوع الحادث، لكن المتحدث باسم تيسلا علق بقوله: “تيسلا كانت واضحة دائما بأن الطيار الآلي لا يجعل السيارة تتفادى كل الحوادث، وقبل تفعيل السائق إياه يتوجب عليه قبول شرط ينص على أن الطيار الآلي تم تصميمه للاستخدام على الطرق السريعة المقسمة بحاجز بمنتصفها وعلامات مرور واضحة”.

هذا النوع من الحوادث تزايد بشدة مؤخرا، وأبرز مثال على ذلك هو اصطدام موديل S مطلع مايو الجاري بشاحنة إطفاء مركونة وكان الطيار الآلي مفعلا وقت الحادث أيضاً.

على كل حال، حادث شاطئ لاجونا يؤكد بأن مالكي سيارات تيسلا ليسوا على دراية بقدرات الطيار الآلي، وذلك يمكن القول بأن اللوم فيه يقع جزئيا على تيسلا التي بالغت في مدح نظامها للقيادة الذاتية.

اصطدام تيسلا موديل S بسيارة شرطة أثناء قيادتها نفسها ذاتيا 11 اصطدام تيسلا موديل S بسيارة شرطة أثناء قيادتها نفسها ذاتيا 12 اصطدام تيسلا موديل S بسيارة شرطة أثناء قيادتها نفسها ذاتيا 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة