4 أفعال عليك تجنبها أثناء تعبئة الوقود حفاظا على سلامتك 5

المربع نت – تعبئة السيارة بالوقود من الأمور الإعتيادية التي يقوم بها قائدي السيارات، ولكن في نفس الوقت هي من المهام الخطرة التي يواجهها السائقون دون أن يدركوا ذلك، ولقد اتفق الخبراء على مجموعة من القواعد والتحذيرات يجب إتخاذها داخل محطات الوقود.

أفعال يجب تجنبها أثناء تعبئة الوقود لسلامتك:

4 أفعال عليك تجنبها أثناء تعبئة الوقود حفاظا على سلامتك 6

1- تشغيل المحرك أثناء تعبئة الوقود يعد خطرا جسيما، بسبب وجود انبعاثات كيميائية تتطاير أثناء التعبئة شديدة الخطورة لقابليتها للاشتعال مع عمل المحرك في نفس الوقت، مما يزيد المجازفة باشتعال تلك الانبعاثات الكيميائية.

2- أغلب محطات الوقود تجد ملصق لمنع استخدام الهاتف المحمول لخطورته، وتنبع تلك الخطورة من الترددات التي تخرج من منه وتأثيرها السيئ على مضخات الوقود وعلى طبيعة المواد المشتعلة.

3- من أخطر الأفعال أثناء التعبئة إطفاء السجائر قبل الدخول إلى محطة البنزين، وكما ذكرنا السبب سابقا لخطورة الانبعاثات الكيميائية وقابليتها للاشتعال مع رواسب إطفاء السجائر.

4- من الأمور الخاطئة التى قد يفعلها قائدي السيارات تعبئة الوقود في أوعية خارجية غير مخصصة لحمل الوقود، ووضعها في حقيبة السيارة، مما يعرضك للخطر بسبب تآكل الأوعية بفعل المواد الكيميائية في الوقود، أو تعرض السيارة للإصطدام من الخلف مما قد يؤدي لاشتعال الوقود.

4 أفعال عليك تجنبها أثناء تعبئة الوقود حفاظا على سلامتك 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

هيونداي أكسنت 2019 فل كامل بدون فتحة

قبل 4 ساعات
39,000 ريال سعودي
جدة

فورد موستنج 2019 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 14 ساعة
116,000 ريال سعودي
الرياض

شفروليه سلفرادو 2019

قبل 14 ساعة
139,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة