انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يجب على قائدي السيارات الانتباه دائما لحالة السيارة والمحافظة عليها لإطالة عمرها وتدارك الأعطال قبل تفاقمها، ومن ذلك قد يجد السائقين بقعة من السائل تحت السيارة، وتسريب السوائل من السيارة عادة ما تكون أول علامة لوجود مشاكل بالسيارة.

احذر هذه البقعة أسفل السيارة قد تؤدي إلى تدمير المحرك 2

احذر هذه البقعة أسفل السيارة قد تؤدي إلى تدمير المحرك 1

ويجب هنا عدم إهمال تلك البقعة والتأكد من نوعيتها ومدى رطوبتها، فإذا وجدت تلك البقعة لزجة فيجب وقتها التأكد وقياس زيت المحرك أو زيوت الأجهزة الأخرى، في حال وجدت قياس زيت المحرك مناسب، تأكد من باقي زيوت السيارة.

احذر هذه البقعة أسفل السيارة قد تؤدي إلى تدمير المحرك 3

قم بفحص زيت المكابح واعمل على قياسه، في حال القياس مناسب تابع مع زيت الباور الخاصة بمقود السيارة، ثم قم بفحص زيت القير، وهكذا في جميع زيوت السيارة، حتى تطمئن من أن تلك الزيوت لم تتعرض للنقص وأن التسريب ليس من سيارتك.

احذر هذه البقعة أسفل السيارة قد تؤدي إلى تدمير المحرك 4

لكن في حالة هذه البقعة كانت غير لزجة، فقم بفحص قياس الماء في السيارة، وافحص ماء الردياتير للتأكد من عدم فقده للماء، وإذا كان المنسوب مناسبا، قم بفحص قربة الماء وتأكد من قياس الماء، وهكذا كرر الفحص حتى تتأكد من عدم وجود تسريب من سيارتك.

حيث أن الخطوات السابقة ستحمي سيارتك، وفي حال إهمالها قد تعرض محرك سيارتك للتضرر في حال التسريب من زيت المحرك أو نقص الماء من الردياتير المسؤول عن تبريد المحرك مما يؤدي لإرتفاع سخونة حجرة الاحتراق وتضرر المحرك، وهكذا تحافظ على سيارتك ومالك وجهدك.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل