المربع نت – سوف نبدأ بالقول أن تكلفة استخدام إشارات اﻹنعطاف لا تكلف الكثير، ويجب على قائدي السيارات استخدامها في مواضعها المناسبة، ولكن ما يستعرضه مقطع اليوم معنا هو التفاصيل الدقيقة لكم الطاقة الذي تستهلكه هذه الإشارات، والتكلفة التي تقع على السائقين الذين يقومون باستخدامها.  

تم جمع هذه التفاصيل من خلال حساب كمية الطاقة المستهلكة ﻹضاءة إشارات اﻹنعطاف، ومن ثم مقارنتها مقابل سعر البنزين العالمي، وهنا نستعرض أهم ما ذكر في التقرير.

كم تبلغ تكلفة استخدام إشارات اﻹنعطاف في سيارتك؟

عند تفعيل مصابيح اﻹنعطاف يتم إستهلاك 70 واط/ساعة، وبالطبع لن تستمر أبداً طوال ذلك الوقت، وبحساب المعدل الطبيعي لتشغيلها والذي يبلغ 5 ثواني تقريباً، نجد أن الطاقة المستهلكة خلالها هي 0.08 واط.

يتم تحويل الطاقة الميكانيكية من محرك الاحتراق الداخلي إلى طاقة كهربائية عبر مولد كهربائي، والذي يعمل بكفاءة بين 70 إلى 80.%

باستخدام بعض المعادلات المذكورة في المقطع، نجد أن المحرك يحرق 0.00005 لتر من البنزين لإنتاج 0.08 واط من الطاقة الكهربائية، وهو ما يكلف 0.00015 ريال سعودي عند حساب لتر البنزين الواحد بسعر 2.77 ريال سعودي أي أن التكلفة السنوية 1.12 ريال سعودي، ويمكن مشاهد الفيديو أدناه لمزيد من التفاصيل.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل