انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يساعد امتلاك سيارة في التنقل بحرية تامة في المدينة وإلى المولات التجارية للتبضع، ولكن ذلك يأتي بثمن، ألا وهو تكاليف ووقت الصيانة، واليوم نقدم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على أداء السيارات عن طريقة معرفة الوقت المناسب لتغيير الزيت والفلاتر المختلفة.

الزيت
يجب تغيير زيت السيارة كل 5,000 كيلومتر أو كل 3 إلى 6 أشهر، وذلك حسب ما تنصح به شركات صناعة السيارات لتفادي أي أضرار، ولكن حسب السيارة وطريقة القيادة تختلف هذه المدة، حيث أن المحركات اﻷحدث والزيت ذو الجودة اﻷعلى يستمر لفترة أطول، ويمكن تفقد دليل السيارة للتأكد من الخيار اﻷفضل.

أنواع فلاتر السيارة وكل كم كيلومتر يجب تغيير كل واحد فيها 1

فلتر الزيت
يعمل فلتر الزيت على جمع الشوائب واﻷتربة التي قد تسبب أضرار من الزيت، ويجب تغييره في كل مرة يتم فيها تغيير الزيت حيث أن فلاتر الزيت ليس مكلفة وتبدأ أسعارها من 25 ريال سعودي، ولكن يجب التأكد من أن يكون مناسب للمحرك.

فلاتر الهواء
تحتوي السيارات على اثنين من فلاتر الهواء، إحداهما للمحرك، والآخر لمقصورة الركاب، وهي تحتاج لتغيير أقل من فلاتر الزيت، عادة مرة واحدة سنوياً، أو كل 25,000 إلى 50,000 كيلومتر، وهو ما يختلف حسب السيارة وطريقة القيادة بالطبع.

فلتر الوقود
يقع هذا الفلتر في خط الوقود،مانعاً جزيئات الصدأ واﻷتربة من الوصول إلى خزان الوقود، ويجب تغييره كل 35,000 إلى 50,000 كيلومتر، إلا أن بعض السيارات الحديثة تمتلك مضخات وقود ليست بحاجة لتغيير لوجودها في الخزان بشكل مباشر.

فلتر ناقل الحركة
لم تعد معظم السيارات تستخدم هذه الفلاتر، ولكن، في حالة وجوده، يجب تغييره كل 45,000 كيلومتر، وهو ما سيعمل على تحسين أداء وفترة حياة السيارة، إضافة إلى تقليل الضوضاء ومشاكل تغيير السرعات.

أنواع فلاتر السيارة وكل كم كيلومتر يجب تغيير كل واحد فيها 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لينكون نافيجيتور 2019

قبل يومين
176,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارنفال 2019 ديزل بطاقة جمركية

قبل يومين
72,500 ريال سعودي
جدة

نيسان باترول بلاتينيوم 2019 في الرياض

قبل 15 ساعة
1 ريال سعودي
الرياض

نيسان صني 2019 في الرياض بسعر 29 ألف ريال سعودي

قبل يومين
29,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل