4 حالات يجب فيها تغيير زيت المحرك فورا حتى لا يتلف المحرك 5

المربع نت – من أهم الزيوت التي تستخدم في السيارة هو زيت المحرك، وذلك للوظيفة الهامة التي يقوم بها من تخفيض حرارة المحرك وتوفير طبقة لزجة بين تروس المحرك تمنع الاحتكاك بينهم وتمنع تأكلهم، وتعمل على إطالة العمر الافتراضي للمحرك كذلك.

وفي حال إهمال قائدي السيارات لتغيير زيت المحرك، يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة منها تلف المحرك، وهنا نستعرض حالات يتوجب عليك تغييره فيها فورا.

4 حالات يجب فيها تغيير زيت المحرك فورا حتى لا يتلف المحرك 6

1- العمر الإفتراضي للزيت:

تختلف أنواع زيوت المحرك حسب كفائتها في امتداد المسافة التي تسيره السيارة دون فقد خواص الزيت لزوجته، وهي تتراوح بين 5000 و 20000 كم، لذا يجب الانتباه في حساب هذه المسافة وتغيير الزيت عند نهايتها.

2- السير مسافات طويلة:

حال السفر والسير لمسافات طويلة دون راحة يؤدي إلى حمل وإجهاد كبير على المحرك، ومن خلال عمل أجزاء المحرك لفترة طويلة يفقد الزيت اللزوجة بسبب تأثير الحرارة الشديدة لفترات طويلة، لذا حتى ولم يتخطى الزيت عمره الأفتراضي فيجب تغييرة.

3- ترك السيارة لفترة دون تشغيل:

أيضا في حال ركن السيارة والسفر لفترات طويلة قد يفقد الزيت خواصه، ويجب التأكد من درجة اللزوجة قبل السير مرة أخرى.

4- تحول الزيت للون غامق:

في بعض الأحيان بالسيارات المستعملة لفترة نجد فقد لكمية الزيت لتقادم وتهالك أجزاء المحرك، مما يؤدي لضعف الكمية المتبقية من الزيت في المحرك القيام بوظيفتها، مما يسرع من انخفاض كفاءه الزيت وتغير لونه للغامق وتلفه في مدة قصيرة، مما يجب تغييره قبل عمره الإفتراضي.

4 حالات يجب فيها تغيير زيت المحرك فورا حتى لا يتلف المحرك 7

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة