فورد تسجّل براءة إختراع جنوط عجلات بها وسائد هوائية 7

المربع نت – أحد نتائج اﻹصطدامات الخطيرة للسيارات هو أنها تتضمن دخول عجلات السيارة نحو مقصورة السائق، ما يسبب ضغط على المنطقة السفلية، ما قد يؤدي ﻹصابات في القدم.

يقوم صنّاع السيارات بحل هذه المشكلة عبر طريقتين، أولهما هو توسيع المنطقة اﻷمامية من السيارة نحو اﻷمام، إضافة إلى إعادة تصميم مناطق الاصطدامات اﻷمامية والخلفية، وكذلك نظام التعليق، كي تنضغط إلى الخارج بدلاً من الداخل، إضافة إلى استخدام نظام التعليق كأحد العوائق لامتصاص بعض من طاقة الاصطدام.

فورد تسجّل براءة إختراع جنوط عجلات بها وسائد هوائية 8

ولكن، قامت فورد مؤخراً بابتكار حل عبقري، وهو ما قامت مجلة AutoGuide باكتشافه من خلال سجلات مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

قامت فورد بالحصول على براءة اختراع لجهاز يقوم باﻹنتفاخ خلف العجلات الأمامية فور حدوث أي اصطدام أمامي، حيث يشبه في عمله الوسائد الهوائية، ليقوم بامتصاص طاقة الصدمة من العجلات اﻷمامية ويمنعها من اختراق المقصورة اﻷمامية ودفع مجموعة الدواسات نحو السائق.

يتميز الجهاز بانحناء، مما يضمن انحراف العجلة للخارج وبعيدًا عن السيارة، وقد تم تصميم الجهاز خصيصاً لسيارة ذات هيكل مركب فوق إطار سفلي، أي أننا قد نرى هذه التقنية في فورد F-150.

يعتبر هذا حل ابتكاري لمشكلة خطيرة للغاية، إلا أن المشكلة الوحيدة ستكون التكلفة والتعقيد اﻹضافي، ولكن لن تظل هذه مشكلة لفترة طويلة فور صدور نتائج حقيقية تثبت تحسين نتائج اختبارات الاصطدامات اﻷمامية، والتي تعتبر أخطر أنواع الحوادث.

فورد تسجّل براءة إختراع جنوط عجلات بها وسائد هوائية 9 فورد تسجّل براءة إختراع جنوط عجلات بها وسائد هوائية 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة