"كارلوس غصن": اندماج رينو ونيسان في شركة موحّدة لن يتم قبل 2020 5

المربع نت – تقدمت رينو مؤخرا بعرض للاندماج مع نيسان، وصحيح أن صانعة السيارات اليابانية عارضت الفكرة، إلا أن رئيس الشركتين كارلوس غصن يرى بأنه إذا تم لن يكون قبل 2020.

يأتي هذا حسب مقابلة رجل الأعمال لبناني الأصل مع بلومبيرج، حيث أكد بأن تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي الذي يرأسه لا يزال يبحث عن طرق للاندماج وإبقاء أعماله فعّالة بالوقت نفسه، مع العلم أن رينو تمتلك 43.4% من نيسان في حين تمتلك العلامة اليابانية 15% من العلامة الفرنسية.

"كارلوس غصن": اندماج رينو ونيسان في شركة موحّدة لن يتم قبل 2020 6

كانت هنالك شائعات على مدار الأشهر الأخيرة حول كون الشركتين تتباحثان في إنشاء علاقة تعمّق شراكتيهما، وعندما سُئل غصن عمّا إذا كان ممكنا إنهاء الاندماج خلال العام الجاري أو القادم، رد بقوله: “لا أعتقد ذلك”.

رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي هو المسؤول عن مفاوضات دمج الشركتين، والسيناريو الذي يراه هو حصول حاملي أسهم رينو ونيسان على أسهم في الشركة الموحّدة الجديدة التي سيتم إنشاؤها.

بعد إتمام الاندماج، غير معروف إذا ما كان سيتم إلغاء اسم رينو أو نيسان، إلا أن الخيار الراجح هو استمرار وجودهما بالوقت نفسه مثل النمط الذي تتبعه جاكوار لاند روفر، حيث تحافظ الشركة الناتجة عنهما على مقرين رئيسيين في اليابان وفرنسا.

الجدير بالذكر أن أي اندماج لن يكون سهلا على الإطلاق، حيث يتوجب الحصول على موافقة الحكومتين الفرنسية واليابانية أولا، كما أن الحكومة الفرنسية المالكة 15% من رينو لن تكون سعيدة بأي خطة تقلل تأثيرها على الشركة كونها بالأساس تضغط لإتمام الإندماج مع نيسان رغبة في زيادة تأثيرها بصناعة السيارات العالمية.

"كارلوس غصن": اندماج رينو ونيسان في شركة موحّدة لن يتم قبل 2020 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة