, المربع نت

المربع نت – السيارات يجب ان تتعامل مع كافة ظروف الطقس و درجات الحرارة بشكل جيد فلا احد يشتري سيارة للشتاء و اخري للصيف و لهذا تنافست السيارات في اثبات قدرتها علي التعامل مع ظروف الطقس المختلفة فانتشرت الاقاويل حول ان سيارات الدفع الرباعي قادرة علي التعامل مع الجليد افضل من غيرها ليندفع العملاء لشراءها و لكن تلك الخرافة علي وشك التبدد  .

يقال ان الشىء الوحيد الذي تحتاجة للتغلب علي الطرق الثلجية و المجمدة خلال فصل الشتاء البارد  هو سيارة الدفع الرباعي و يفضل ان تكون مرتفعة . فبدون الخوض في التفاصيل التقنية فان سيارات الدفع الرباعي هي الافضل للتعامل مع الطريق الجليدي اعتمادا علي حالة الطريق و الموقف الذي يتعرض له سائق السيارة و كذلك علي نوع نظام الدفع الرباعي المزودة به السيارة .

, المربع نت

مع هذا بائعين السيارات لهم راي آخر و يقولون ان اكبر عامل للقيادة بأمان في الشتاء الجليدي هو نوع الاطارات الموجود في السيارة و لاختبار تلك النظرية قام خبراء السيارات باجراء تجربة بين سيارة الدفع الرباعي سيارة سوبارو و لكن بعجلات صيفية و ين سيارة الدفع الخلفي سيارة بي ام دبليو M3 بعجلات الشتاء .

اطارات الصيف تبدأ بفقدان كفائتها عندما تهبط درجات الحرارة الي 5 درجات مئوية او 40 درجة فهرنهايت و ذلك علي العكس تماما من اطارات الشتاء و لهذا تعاملت سيارة بي ام دبليو M3 مع الجليد بشكل جيد جدا بينما لم تستطع سيارة سوبارو فوستر مجارتها .

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=STaximkaQxo[/youtube]

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً