المربع نت – بفضل نجاح آيفون X وتربعه على عرش المبيعات، بات كل هاتف أندرويد رائد جديد ينطلق أو يستعد للانطلاق مع لغة نوتش “نتوء الشاشة”، وهو ما فعلته هواوي، إل جي، ون بلس، أسوس، شاومي، فيفو، أوبو، وغيره.

رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 15

رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه

إلا أن ذلك لا يعني بأن الجميع معجب بإضافة قطعة في الشاشة، حيث يراها البعض مزعجة وتمثل تعارضا مع فكرة تناظر التصميم وتوازنه.

كريستيان شوامكروج مدير تصميم بورش ديزاين هو أبرز مثال على ذلك، حيث أعلن مؤخرا بأنه ضد نوتش الشاشة في تصميم الهواتف، وأنه لم يسمح بأن يكون هاتف شركته هواوي مايت RS يحظى بهكذا ميزة.

“عندما رأيت النوتش لأول مرة، لم أستطع تصديقه، إنه مزعج للغاية كفلسفة تصميم، الصورة إما تكون مستطيلة أو مربعة الشكل على خط واحد وإطار واضح. إنني أفضل التصميم المُتناظر، لذلك لم أقبل بالنوتش، حيث أنني أراه مساومة على فلسفة التناظر”.

تاز كاجيما نائب رئيس تصميم هواتف سوني لديه الرؤية نفسها حيث يقول “النوتش يؤثر بشكل دائم على واجهة المستخدم” وأن فريقه حاول الحفاظ على واجهة مستخدم مستطيلة الشكل بقدر الإمكان في إكسبيريا XZ2.

على ناحية بورش دايزين هواوي مايت RS، فهو كما ذكرنا سابقا يأتي بتميز بهيكل معدني وزجاجي، شاشة 6 إنش، معالج كيرين 970، سعة تخزين داخلية 256/512 جيجابايت، ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت، 3 كاميرات خلفية 68 ميجابكسل، كاميرا أمامية 24 ميجابكسل، قارئ بصمة بالخلف وبالشاشة، بطارية 4,000mAh، نظام أندرويد 8.1 أوريو.

الإكسسوارات المتوفرة يتضمنها حافظة جلد، سماعات رأس بورش ستيريو، كابل USB-C، تحويلة منفذ سماعات 3.5 مم، وكل ذلك مقابل 7,000 ريال في السعودية.رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 16 رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 17 رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 18 رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 19 رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 20 رئيس بورش ديزاين يكره نتوء شاشة آيفون X ويكشف أسبابه 21

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل