انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكدت مصادر بالمرور أن المملكة ستسمح للزائرات التي تمتلك رخصة قيادة دولية وأجنبية معترف بها بأن تقود مدة عام كامل من تاريخ دخولها للبلاد أو حتى انتهاء فترة الصلاحية.

يأتي هذا حسب صحيفة عكاظ والتي أوضحت المصادر لها بأن إدارات المرور تستعد لاستبدال رخص القيادة النسائية الدولية المعترف بها بأخرى سعودية، مع العلم أنه اعتمدت عدة مواقع حول المملكة لاستبدال الرخص الأجنبية المعتمدة.

زائرات المملكة مسموح لها بالقيادة بالرخصة الدولية وفق هذه الشروط

عملية الاستبدال تتم في 3 خطوات، حيث على الراغبة في استبدال رخصتها التوجه إلى بوابة “رخصة” والتسجيل فيها ثم رفع المستندات المطلوبة وحجز موعد، بعدها تتوجه إلى المرور كي يتم التصديق على مستنداتها واختبارها ميدانيا.

إذا مرت بنجاح من اختبار تقييم القيادة، سيتم منحها الرخصة السعودية، إن لم يكن، سيتم إحالتها للمرور حتى يتم تقييمها، وذلك حسب مادة 37 من نظام المرور والتي تنص على أن من لا يجيد القيادة يحال لإدارة المرور لإعادة تقييمه حتى لو كان حاملا لرخصة قيادة.

يذكر أن إدارات المرور استقبلت بالفعل متقدمات تحملن رخص قيادة دولية وتم إجراء خطوات استبدالها، وذلك تمهيدا للسماح للمرأة بقيادة السيارات ابتداءً من 24 يونيو المقبل.

زائرات المملكة مسموح لها بالقيادة بالرخصة الدولية وفق هذه الشروط 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل