المربع نت – صحيح أن مكلارين شركة بريطانية، إلا أن مالكيها من حول العالم، والآن قد أصبح لديها مساهم جديد وهو كندي الجنسية.

يأتي هذا حسب بيان رسمي أمس، حيث صرحت مكلارين بأن مايكل لطيفي مالك مطاعم سوفينا اشترى حصة فيها تقدر BBC بأنها 10% مقابل 203.8 مليون جنيه استرليني (1.020 مليار ريال سعودي).

ملياردير كندي يشتري حصة في مكلارين وشقيق ملك البحرين يهنئه

الحصة التي اشتراها لطيفي تجعله ثالث أكبر حامل للأسهم في مجموعة مكلارين المتضمنة فريق فورمولا 1 وصانع السوبركارز وقسم التقنيات التطبيقية، حيث أن شركة ممتلكات البحرينية تمتلك 56% منها، في حين أن مجموعة تاج السعودية التي يمتلكها الملياردير منصور العجه تمتلك 14% منها، والباقي مقسم بين 4 مساهمين آخرين.

تعليقا على ذلك، صرح شقيق ملك البحرين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة مكلارين: “هذا الاستثمار هو تصويت ثقة على استراتيجيتنا المستقبلية، والمجموعة حاليا مركزة على النمو أكثر من أي وقت مضى، إننا سعداء لانضمام مايكل لطيفي إلى عائلة مكلارين”.

وردا عليه قال الملياردير الكندي: “إنني معجب بعلامة مكلارين وأعمالها منذ وقت طويل، إن مكلارين هي مؤسسة فريدة من نوعها في صناعة السيارات، السباقات، التقنيات، كما أن التوقعات حول نموها على المدى الطويل مثيرة للإعجاب، لهذا السبب قمت بهذا الاستثمار. إنني فخور بأن أكون جزءً من مكلارين وهذه العلامة التجارية المذهلة”.

إقرأ أيضاً: شركتين “سعودية وبحرينية” تستحوذان بالكامل على شركة مكلارين البريطانية

يذكر أنه بالإضافة لامتلاك جزء من مكلارين، ابن لطيفي، نيكولاس هو سائق سباقات طموح ينافس حاليا في فورمولا 2 وفاز بأحد السباقات خلال العام الماضي، كما أنه يعمل كسائق اختبار بفريق فورس إنديا، ما يعني بأن استثمار والده في مكلارين قد يساعده على التقدم في حياته المهنية والانتقال إلى مكلارين في المستقبل القريب.

ملياردير كندي يشتري حصة في مكلارين وشقيق ملك البحرين يهنئه 7 ملياردير كندي يشتري حصة في مكلارين وشقيق ملك البحرين يهنئه 8 ملياردير كندي يشتري حصة في مكلارين وشقيق ملك البحرين يهنئه 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل