تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 11

المربع نت – قد تتسبب اﻹطارات منخفضة الضغط في زيادة تكاليف السيارات بسبب التأثير على كفاءة استهلاك الوقود، ولهذا قامت نيسان بصنع نظام يهدف لتنبيه السائقين عند وجود إطار ذو ضغط منخفض، والذي يحمل اسم نظام تنبيه التعبئة السهلة للإطارات “Easy-Fill”، حيث قامت الشركة ببيع 5.3 مليون سيارة تحمل هذا النظام، وتعمل التقنية على جعل ملء اﻹطارات حتى مستوى الضغط المطلوب أسرع وأسهل.

لن يحتاج السائقون إلى البحث عن المستويات المطلوبة أو مقياس ضغط، فلا يتطلب النظام سوى أن تكون السيارة في الوضع التوقف مع تشغيل المكابح مع تشغيل نمط Accessory أثناء إطفاء المحرك، وعند بدء دخول الهواء إلى اﻹطار يقوم ضوء خارجي بالوميض كدليل على مراقبة الضغط.

تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 12

عند الوصول إلى الضغط المطلوب، يطلق بوق السيارة صوتاً لينبه بذلك، وفي حالة وجود ضغط زائد، سيقوم البوق بإطلاق صوت مرة أخرى، مع ومض ضوء إشارة اﻹنعطاف ثلاثة مرات كي يقوم السائق بتحرير بعض الهواء.

تقوم نيسان ببيع 12 طراز مختلف يحمل تقنية Easy-Fill، تتضمن كل من ألتيما، أرمادا، ليف، ماكسيما، مورانو، باثفايندر، إكس تريل، سنترا، تيتان، صني.

وتقول نيسان أن تنبيه الضغط الزائد سيتم إطلاقه في حالة كان الضغط زائد بمقدار 4 رطل/بوصة مربعة، وسيقوم بوق السيارة بإصدار صوت مرة أخرى عند الوصول إلى الضغط المطلوب.

تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 13 تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 14 تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 15 تقنية نيسان تنبهك إذا كان ضغط الإطار منخفض أو مرتفع لتقليل استهلاك الوقود 16

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة