الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 15

المربع نت – تقديم السيارات ذاتية القيادة لا يقدم لشركات السيارات التقليدية فرصة النمو وحسب، بل أيضاً السماح بمنتجات وخدمات يتم بيعها للسائقين.

يأتي هذا حسب أبحاث شركة UBS، حيث تقترح بأن عائدات السيارات ذاتية القيادة ستصل إلى 2.3 تريليون دولار (8.625 مليار ريال) بحلول 2030، وأن 70% منها سيتم تشكيلها عبر بيع الأشياء للناس الذين كانوا يقودون السيارات وتوقفوا عنها.

الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 16

يُتنبّأ أن خدمات التاكسي ذاتي القيادة ستصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار (4.5 مليار ريال) سنويا، على أن تتلقى وكالات الحجز عبر الإنترنت نسبة كبيرة من العوائد المالية.

الأكثر جاذبية للشركات والفرص التي ستنشأها القيادة الذاتية هي الإعلانات في السيارات، حيث يتنبأ أن إعلانات وخدمات قيمتها 472 مليار دولار (1.77 تريليون ريال) قد يتم بيعها للمستهلكين أثناء قيادة السيارات نفسها.

حسب UBS، فإن وايمو، قسم جوجل للقيادة الذاتية، قيمته التقديرية 75 مليار دولار (281.25 مليار ريال) عند وضع الفرص المستقبلية التي أمامها بالاعتبار من خدمات وبرمجيات تتفوق بها على المنافسين، ما يؤدي بدوره إلى استحواذ الشركة في المستقبل على 60% من إيرادات الفرص الإعلانية بالسيارات.

المستهلكين حاليا يشاهدون مئات الإعلانات كل يوم، لذا من المنطقي أن تستكشف الشركات الفرص الجديدة أمامها، تحديدا السيارات ذاتية القيادة، لذا بالرغم من أن مشاهدة الإعلانات في السيارة سيكون مزعجا للغاية، إلا أن الفرص التجارية ستستدعي انتشارها في كل نظام معلومات ترفيهي، وليس لنا أن نأمل سوى توفير خيار إصماتها في سياراتنا الخاصة.

الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 17 الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 18 الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 19 الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 20 الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 21 الإعلانات في السيارات ذاتية القيادة ستشكل فرص تجارية بمئات المليارات 22

المصدر: QZ

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة