انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يقع قائدي السيارات في حيرة شديدة عند الإقبال على شراء سيارة مستعملة، حيث لا يستطيع التفريق بين سيارة في حالة جيدة ولم تتعرض لحوادث، من سيارة مستعملة بحالة غير جيدة، فكثير من السائقين يجد بعد شرائهم سيارات مستعملة أنها مليئة بالعيوب.

لذا ينصح خبراء السيارات بفحص السيارة المستعملة بتمعن شديد قبل شرائها، إذ أن هناك بعض الأمور الصغيرة التي تبدو غير مهمة إلا أنها تعطي صورة حقيقية عن الحالة الفعلية للسيارة، وكمثال قد تجد شقوق ذات أبعاد غير متساوية أو اختلافات بسيطة في لون الطلاء، وهي مؤشرات غير جيدة.

مؤشرات بسيطة عند شراء سيارة مستعملة تكشف إذا ما تعرضت لحادث 1

فهذه الشقوق تدل تعرض السيارة لحادث سابق، وذلك بسبب أهمال مركز الصيانة في تركيب الصاج البديل وقت الحادث، وقد نجد السيارة عند البيع متسخة ولم يتم تنظيفها، وهذا قد يدل على أن السيارة تعرضت لحادث، وأراد البائع إخفاء عيوب الطلاء بعدم تنظيفها.

وقد نجد عند الشراء تنظيف المحرك والأجزاء الداخلية زيادة عن الطبيعي، وهذا قد يدل على وجود تسريب للزيوت وأراد البائع إخفاءها.

وقد نجد لون الإطارات يميل للسواد جدا وهذا يدل على طلاء البائع للإطارات من أجل إخفاء عمر السيارة الأفتراضي وبيان أنها في حال جديد.

ومن الأمور الهامة عند شرائك سيارة مستعملة تحري وجود صدأ بها، لأن الصدأ لا يتوقف ويدمر صاج السيارة، وقد يكون مخفي في الزوايا أو خلف دهانات حديثة، لذا يفضل إحضار فني للبحث الدقيق عن وجود صدأ بالسيارة.

وأخيرا من الهام عند شرائك سيارة مستعملة عدم الانخداع بالمظهر العام من مقاعد جلدية وجنوط أنيقة وإكسسوارات رائعة، فالمهم جدا في الشراء حالة السيارة الميكانيكية وعدم تعرضها لحوادث سابقة تؤثر على جودتها وتخفض قيمتها بشدة.

مؤشرات بسيطة عند شراء سيارة مستعملة تكشف إذا ما تعرضت لحادث 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل