دليلك لاختيار السيارة الأكثر أماناً لعائلتك وفق المعايير العالمية 5

المربع نت – صحيح أن السيارات تصبح أكثر أماناً بمرور الوقت، حيث أنه عند قيام الشركات بإعادة تصميم أو تطبيق تحديث جديد، يتم مراعاة زيادة تقنيات اﻷمن في السيارة من أجل تحقيق تقييمات أمان أفضل لكل من الركاب والمحيطين بالسيارة من مشاة وسيارات أخرى، ويتضح لنا ذلك عبر هيئات التقييم الرسمية العالمية.

هنالك منظمتين تعملان على اختبار مدى قوة تحمل السيارات للاصطدام في الولايات المتحدة، اﻷولى هي الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، أما الآخر فهو معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، وتختلف طريق اختبار السيارات لكل منهم، لذا من المهم تفقد تقييم كلا المنظمتين.

تعتبر اختبارات معهد التأمين والسلامة أصعب وذلك ﻷنها تعتمد على اختبارات تصادم متوازنة، فعند الاصطدام بحائط مربع، تتوزع القوة على مقدمة السيارة بالكامل وهو ما يؤدي لتحطمها من أجل امتصاص الصدمة، ولذا يعمل المعهد على عقد اختباراته خارج المعمل مع استخدام أجسام لا تلامس مقدمة السيارة بالكامل، ما يعني انخفاض قدرة المقدمة على امتصاص الصدمة بنسبة 25% إلى 40%.

دليلك لاختيار السيارة الأكثر أماناً لعائلتك وفق المعايير العالمية 6

إضافة إلى ذلك، يأخذ المعهد بعين اﻹعتبار مدى قوة وجودة اﻷضواء اﻷمامية، والتي قد تساعد في كثير من اﻷحيان على تفادي الحادثة قبل أن تقع، اﻷمر الذي تتغاضى عنه الهيئة الوطنية لسلامة المرور.

هذا لا يعني أن اختبارات اﻹدارة الوطنية للسلامة غير مهمة أو أن اختبارات معهد التأمين والسلامة أهم، ولكن ببساطة لكل من المنظمتين متطلبات مختلفة، ولكن السيارة اﻷكثر أماناً هي تلك القادرة على تخطي اختبارات كلا المنظمتين بنجاح، ففي حالة الحصول على تقييم خمسة نجوم من اﻹدارة الوطنية للسلامة وجائزة الاختيار اﻷكثر أماناً، أو  “Top Safety Pick”، من معهد التأمين والسلامة، فهذا يعني قدرة السيارة على تفادي الاصطدامات وحماية الركاب بشكل ممتاز حتى في حالة الاصطدام في عدد كبير من المواقف الصعبة.

هذا ويمكن تفقد تقييمات الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة من هنا، وكذلك تقييمات معهد التأمين والسلامة على الطرق السريعة من هنا من أجل البحث عن السيارة المراد شرائها لمعرفة مدى أمانها في العديد من المواقف وعبر عدد كبير من الاختبارات، وهو ما يعمل على تسهيل الاختيار كثيراً.

دليلك لاختيار السيارة الأكثر أماناً لعائلتك وفق المعايير العالمية 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة