المربع نت – شهر رمضان الفضيل يستعد له قائدي السيارات ويضعون له خططا تختلف عن أشهر العام، وذلك لتغير أوقات العمل به، وتزايد زحام السيارات في الطرقات، وكونه في وقتنا الحالى يقع في فصل الصيف، لذا نستعرض هنا عدد من التجهيزات لضمان كفاءة السيارة أو حتى للراحة الشخصية لقائدها.

الصيانة الدورية

هكذا تحافظ على سيارتك في شهر رمضان من المفاجآت

من الأمور صعبة التنفيذ في رمضان الصيانة الدورية للسيارة، لازدحام مراكز الصيانة بأوقات بعينها واختلاف مواعيد العمل، ولعدم تركيز العاملين قبل الإفطار، لذلك يجب تنفيذ أعمال الصيانة الدورية قبل رمضان أو خلال الساعات الأولى بعد الإفطار.

فحص الإطارات

يجب فحص ضغط الإطارات جيدا قبل الخروج، ففي حال إرتفاع ضغط الهواء داخل الإطار مع شدة الحرارة، فإنه قد يؤدي لانفجار الإطار، وبالطبع تغييره مهمة شاقة في الصيام.

ضبط التكييف

من أهم وسائل الراحة لقائدى السيارات في الصيف هو التكييف، وكون الحرارة شديدة مع الصيام، فيجب التأكد من عمل التكييف بكفاءة، لذا كُن حريصا على صيانته لو كان هنالك شيئا ما يشوبه.

تنظيف البطارية

مع تغير حالة الجو، ودخول فصل الصيف تتأثر البطاريات بالسلب، وتزيد التفاعلات الكيميائية بها، لذا يجب تنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها، وحال كانت البطارية ضعيفة فيجب تغييرها.

الحفاظ على النظافة

نظرا لتغير مواعيد محطات الوقود أو المغسلة المتخصصة لتنظيف السيارة في رمضان، والازدحام الشديد بعد الإفطار، لذا من الأفضل تنظيفها مطلع رمضان.

دورة التبريد

وهي من العناصر الأساسية في الحفاظ على محرك السيارة في فصل الصيف، حيث يمكنها أن تحافظ للسيارة على درجة حرارتها المثلى بعيدًا عن التأثر بارتفاعها لدى المحرك، لذلك فإن الاهتمام بها أمر أساسي.

إقرأ أيضاً: مشاكل وحلول دورة تبريد السيارة

هكذا تحافظ على سيارتك في شهر رمضان من المفاجآت 3

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل