"رسميا": المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة فورمولا E في شوارع الرياض 5

المربع نت – أوبرا – ستتجه سلسلة بطولة العالم للفورمولا E رسميا في جولتها الخامسة (للسيارات الكهربائية ذات المقعد الواحد) إلى منطقة الشرق الأوسط وبالأخص الى مشارف العاصمة، في الدرعية  لتستضيف إحدى جولاتها لنسخة الشرق الأوسط لموسم 2018-2019 في ديسمبرالقادم.

"رسميا": المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة فورمولا E في شوارع الرياض 6

"رسميا": المملكة العربية السعودية تستضيف بطولة فورمولا E في شوارع الرياض 7

وحسبما ذكرنا سابقا، فإن المملكة وقعت عقدا طويل الأمد سيمتد لعشر سنوات إبتداءً من موسم 2018-2019 لإستضافة البطولة التي تعرف باسم ” ABB FIA Formula E”

وإلى جانب استضافة أول سباق كهربائي كامل في المنطقة، فإن الأخبار تشير إلى بداية حقبة جديدة من سباقات فورمولا E مع الظهور التنافسي المتوقّع بفارغ الصبر لسيارات الجيل الثاني في الرياض.

وتم التوصل إلى الإتفاق بحضور كل من رئيس الإتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد الله الفيصل ونائبه، صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل السعود مع الرئيس التنفيدي للفورمولا E أليخاندرو عجاج.

وقال عجاج: “تنظيم الجولة الأولى من الموسم المقبل في البطولة في الرياض انطلاقة مثالية للحقبة والشكل الجديد للبطولة، المملكة العربية السعودية بلد يركز على المستقبل، لذا ستكون المكان المثالي لنشهد المستوى الآخر من التنافسية في البطولة مع الجيل الجديد من السيارات، نعتقد أن المملكة مع رؤية 2030 الجديدة  للأمير عبد العزيز والأمير خالد وللدولة بشكل عام، هي المكان الأفضل لانطلاق الفصل الأخير من السباقات الكهربائية”.

وتابع: “العديد من الرياضات الأخرى تكثف من تواجدها في المملكة، ونحن فخورون بأنهم اختاروا الفورمولا E عوضاً عن البطولات الأخرى في عالم رياضة المحركات”.

ومن جانبه قال الأمير عبد العزيز: “المملكة العربية السعودية تتطلع للمستقبل، والفورمولا E هي مستقبل رياضة المحركات، لهذا نعتبر هذه الفرصة مشجعة للغاية، إذ أنها تتفق تماماً مع رؤية المملكة 2030 وتقدم منظور و رؤية جديدة لسباقات السيارات رفيعة المستوى في شوارع العاصمة للمرة الاولى في تاريخنا”.

وتابع: “حلم استضافة سباق في بلدنا أصبح حقيقة، ستمنح مدة العقد الطويلة بين المملكة والفورمولا E منصة لخلق إرث طويل الأمد لكل من المملكة وللرياضة بشكل عام خلال العقد المقبل”.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لرياضة السيارات الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله: “هذا الحدث وكل ما يحيطه، من استقبال أفضل فرق العالم والتغطية التلفزيونية العالمية، يمثل نقطة تحول باستضافة الفورمولا E في الرياض، ستزداد الحماسة لرياضة المحركات والتقنيات المستدامة، وستترك أثراً في المملكة العربية السعودي وتبرهن على أنها وجهة الرياضة في المستقبل”.

وتابع: “هنالك اهتمام كبير برياضة المحركات من قبل الجمهور السعودي، حيث لدينا تاريخ غني في الراليات، سباقات الـ ‘دراغ’ والفئات الأخرى في رياضة المحركات”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة