"تقرير" مخاطر قيادة السيارة بإطارات ضغطها منخفض وكيفية تجنب ذلك 7

المربع نت – حسب وزارة الطاقة اﻷمريكية، فإن التأكد من مستويات ضغط الهواء في اﻹطارات يساعد على زيادة مستويات كفاءة استهلاك الوقود بما يصل إلى 3%، وفي حالة كان ضغط الهواء منخفض أكثر من اللازم فإن كل إنخفاض بمعدل 1 باوند لكل إنش مربع في الضغط يعادل انخفاض في كفاءة استهلاك الوقود بمقدار 0.2%.

عقدت شركة Kal Tire للإطارات حدث بمدينة تورنتو الكندية لعرض آثار القيادة على إطارات ذات ضغط منخفض عبر دورة مستمرة لمدة 30 دقيقة لمحاكاة تجربة القيادة اليومية عبر سيارتين من فئة الكروس أوفر، مع حصول واحدة منهما على إطارات منتفخة بشكل مناسب، بينما اﻷخرى مع إطارات ذات ضغط هواء 80% فقط مع الثبات على سرعة 48 كلم/ساعة وهي متوسط السرعة في المدينة.

"تقرير" مخاطر قيادة السيارة بإطارات ضغطها منخفض وكيفية تجنب ذلك 8

وبعد الانتهاء تم اكتشاف التالي

"تقرير" مخاطر قيادة السيارة بإطارات ضغطها منخفض وكيفية تجنب ذلك 9
لا توجد أية فوارق من حيث تجربة الركوب بين السيارتين خلال الطرق المستقيمة، إلا أن الكروس أوفر ذات اﻹطارات بضغط هواء 80% فقط عانت من صعوبة التحكم عند المنعطفات عكس اﻷخرى، وهو ما يعكس خطورة عدم الانتباه لمستويات الضغط في اﻹطارات عند القيادة عبر الكثير من المنعطفات، كما أن ضغط الهواء المنخفض يؤدى لحصول اﻹطارات على تشققات خارجية وداخلية بسرعة كبيرة.


توصي شركة Kal Tire اﻹلتزام بهذه الخطوات الخمس للحفاظ على ضغط اﻹطارات
"تقرير" مخاطر قيادة السيارة بإطارات ضغطها منخفض وكيفية تجنب ذلك 10

1- إيجاد معدل ضغط اﻹطارات الموصى به: يمكن إيجاد هذا المعدل في دليل السيارة، أو على ملصق على باب السائق من الداخل، ولكن يجب الحذر من استخدام معدل الضغط اﻷقصى، فهو يختلف كثيراً عن معدل الضغط الموصى به.

2- تفقد اﻹطارات في الوقت المناسب: يجب تفقد ضغط اﻹطارات فقط عندما تكون باردة في الصباح الباكر، أو بعد مرور بضعة ساعات منذ قيادة السيارة لآخر مرة.

3- استخدام مقياس ضغط جيد: في حالة اختيار عصا قياس، أو مقياس تناظري أو رقمي، من المهم التأكد من دقة المقياس، واﻹنتباه إلى أن هذه المعدات قد تقل دقتها عند سقوطها أو تعرضها ﻷية أضرار.

4- الوصول لضغط الهواء المناسب: يجب نفخ اﻹطارات للوصول إلى الحد الموصى به فقط، وفي حالة إضافة الكثير من الهواء، يجب فك صمام اﻹطار قليلاً من أجل الوصول إلى ذلك الحد عبر تقليل الضغط بعض الشيء.

5- وأخيراً، تذكُّر اﻹطار اﻹحتياطي: بعد التأكد من احتواء اﻹطارات اﻷربعة على ضغط الهواء المناسب، من المهم التأكد من اﻷمر نفسه في اﻹطار اﻹحتياطي كذلك في حالة ثقب أحد اﻹطارات أثناء السفر.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة