المربع نت – أوبرا – أعلن سائق فورمولا 1 السابق البرازيلي فيليبي ماسا بأنه سيعود لمضمار السباق مرة أخرى للمشاركة في الموسم المقبل من منافاسات فورمولا E الكهربائة.

وسينضم البرازيلي البالغ من العمر 37 عاما مع فريق فينتوري المتمركز في موناكو بعد أن وقع عقدا مدته ثلاث سنوات الذي سيبدأ في العام القادم 2018-2019. مع العلم أن نجم هوليوود الممثل الأمريكي ليوناردو ديكابريو يعدّ أحد مُلاك فريق فينتوري.

المخضرم فيليبي ماسا يعود للسباقات مع فينتوري ضمن بطولة فورمولا E

فاز فيليبي بـ 11 سباق على مدار مسيرته الإحترافية في فورمولا 1 لمدة 15 عاما مع ساوبر، فيراري والوليامز، ويذكر أن هذه ليست المرة الأولى لينضم سائق من فورمولا 1 الى صفوف فورمولا E التي يبلغ عمرها أقل من خمس سنوات.

عبر فيليبي ماسا عن فرحته قائلا: “أنا سعيد للغاية بالانضمام لصفوف فريق فينتوري لبطولة فورمولا E التي أصبحت بارزة وذات شعبية كبيرة في وقت قصير”.

وأكمل: “سأفعل كل ما بوسعي للإسهام في المشروع وأتمنى أن أكون بين المتسابقين الأوائل في البطولة.”

ومن جهة أخرى، أعرب غيلدو باستور رئيس فانتوري عن فرحته لإنضام ماسا الى صفوف فريق قائلا: “دائما إحتجت الى سرعة وخبرة وصراحة فيليبي ماسا حيث أن إعدادات سيارة الكهربائية معقدة للغاية.”

واستطرد قائلا: “إنه لشرف لي بأن أرحب بسائق بهذا التميز، خبرة فيليبي ماسا الطويلة في فورمولا 1 ستمنحنا دفعة كبيرة بكلّ تأكيد فإن طبيعته المتواضعة ستجعله يستمع إلى الفريق ويتأقلم سريعا”.

وسيتمكن ماسا في المشاركة في التجارب خلف مقود السيارة الكهربائية ‘VFE 05 Gen2‘ في نهاية مايو قبل بداية الموسم الجديد للفورمولا E.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل