المربع نت – أعلنت نيسان رسمياً بأنه ليس لديها أي اهتمام في الاندماج مع شريكتها رينو، وذلك بعد ضغط الحكومة الفرنسية لتحقيق ذلك.

يأتي هذا حسب تصريح هيروتو سايكاوا رئيس نيسان التنفيذي: “إنني لا أرى أي داعٍ للاندماج، أعتقد أنه سيأتي مع عواقب جانبية، الفكرة من تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يكمن في الإبقاء على الاستقلالية مع تحقيق أقصى نمو ممكن لكل شركة على حدة”، وهو بالضبط ما يتم حاليا، لذا لا معنى من هكذا خطوة.

الحكومة الفرنسية تسعى لدمج رينو مع نيسان والصانع الياباني يرفض

تسعى الحكومة الفرنسية والتي تمتلك حصة 15.1% في رينو إلى دمجها مع نيسان لزيادة تواجد البلاد في صناعة السيارات مثل ألمانيا واليابان والولايات المتحدة، مع العلم أن رينو تمتلك 43.3% من نيسان التي تمتلك فيها 15% وتمتلك أيضاً 34% من ميتسوبيشي.

بالرغم من أن نيسان ترفض الاندماج مع رينو، إلا أن كارلوس غصن رئيس تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي صرح مؤخراً لوسائل الإعلام بأن “كل الخيارات مفتوحة”.

الجدير بالذكر أن عدم الوضوح في مستقبل العلاقة بين الشركتين أثّر بالسلب على سعر سهميهما حيث انخفض بشكل متواصل على مدار الأيام السابقة، إلا أن القرار النهائي حول الاندماج غالباً ما سيتم البتّ فيه بعد اجتماع مجموعة رينو السنوي الذي سينعقد في باريس خلال يونيو المقبل.

الحكومة الفرنسية تسعى لدمج رينو مع نيسان والصانع الياباني يرفض 9

الحكومة الفرنسية تسعى لدمج رينو مع نيسان والصانع الياباني يرفض 10 الحكومة الفرنسية تسعى لدمج رينو مع نيسان والصانع الياباني يرفض 11 الحكومة الفرنسية تسعى لدمج رينو مع نيسان والصانع الياباني يرفض 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل