انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – كل دولة في العالم لها قوانين المرور الخاصة بها، وتختلف تلك القوانين حسب طبيعة الدولة من طرقاتها وأنواع سياراتها والمشاة وثقافتها وغيره، لكن غالبا تدور تلك القوانين في فلك واحد ما عدا بريطانيا، حيث هناك سبع مخالفات تعتبر غريبة للغاية فيها.

1- التسبب في تعرض السائرين للمياه

أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا

في حال قيادة السيارة بسرعة في بركة ماء بالشارع، وتعرض المشاة لرش الماء يتعرض السائق لمخالفة، حيث ينص القانون البريطانى على “يعد مرتكباً للمخالفة، إذا قاد شخص سيارته دون مراعاة للأشخاص الآخرين من مستخدمي الطريق”.


2- قيادة السيارة ببطء

عندما تسير ببطء في طرقات بريطانيا تتعرض لمخالفة تتراوح بين 9 نقاط على رخصة القيادة وغرامة مالية، لتسببها في 140 حادث سير سنويا.


3- تناول الطعام والاستماع إلى الموسيقى

ينص قانون المرور على أن القيادة والركوب الآمن في السيارة يحتاجان إلى التركيز، وتم نصح السائقين بمنع الأكل و التدخين لمن دون 18 سنة أو الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة أثناء القيادة.


4- استعمال بوق السيارة بالمواعيد

ومن القوانين الغريبة كذلك منع استخدام بوق السيارة بين الساعة 11.30 مساءً و7 صباحاً؛ إلا في حالة الطوارئ ومخالفة ذلك يعرضك للعقوبة.


5- تعاطي الأدوية المسكنة والمهدئة أثناء القيادة

كعادة أي دولة يمنع القانون البريطانى أيضا القيادة تحت تأثير الخمر والمخدرات، لكن الجديد هنا منع القيادة في حالة تعاطي أدوية مهدئة أو مسكنات.


6- حال تعطل السيارة يمنع إخراج الحيوانات الأليفة

في هذا القانون العجيب، فإن من تعطلت سيارته يخرج منها ويلجأ إلى مكان آمن، لكن ممنوع إخراج أي حيوانات أليفة تكون في السيارة.


7- اتساخ لوحة الأرقام

حال كانت لوحة السيارة متسخة، وقمت بالسير بها فأنت تُعَرّض نفسك للغرامة، فحسب القانون يجب أن تكون لوحات الأرقام مرئية في كل الأوقات.

أغرب 7 مخالفات مرور في بريطانيا 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل