انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعمل المحركات الحديثة بدقة بالغة، ما يساعدها على تحقيق أداء ممتاز وكفاءة استهلاك وقود أفضل من محركات الاحتراق الداخلي التي اعتدنا رؤيتها منذ عشرة أعوام، ولكن تحمل بعض السيارات توصيات بخصوص استخدام البنزين الممتاز، حيث تحتاج سيارات اﻷداء العالي مثل مكلارين 720S إلى وقود ذو درجة أوكتان 98 من أجل الحصول على أفضل أداء ممكن، فهل تحتاج السيارات التقليدية إلى بنزين بنفس الدرجة من النقاء؟ هذا هو ما قامت مجلة تقارير المستهلكين باكتشافه عن طريق اختبار كل من أكيورا TLX بمحرك 4 سلندر، ونيسان ماكسيما بمحرك V6.

تحمل كلا السيارتين توصيات باستخدام الوقود الممتاز بشكل غير إلزامي، لذا حاولت تقارير المستهلكين التي تقيّم المنتجات المختلفة ولديها قاعدة بيانات بملايين المستخدمين أن ترصد الفارق بين درجتي الوقود 95 و 91 من خلال اختبار الطرازين على مضمار سباق بولاية كونيتيكت اﻷمريكية، لتكتشف بعدها أنه لا يوجد أي فارق إطلاقاً بين درجتي الوقود من حيث مستويات استهلاك الوقود.

"تقارير المستهلكين": استخدام وقود 95 هدر للمال 1

فيما يتعلق بصوت المحرك والاهتزازات، فلم يوجد أي اختلاف على اﻹطلاق أيضاً حيث لم يتم رصد أي أصوات طقطقة للمحرك، رغم ذكر دليل الاستخدام لكلا السيارتين عن احتمالية تأثر اﻷداء عند استخدام وقود اعتيادي.

قامت المجلة بمخاطبة متحدث رسمي يتبع أكيورا والذي أضاف أن المحرك قد يصدر صوت طقطقة معدنية أحياناً، وهو ما قد يزيد مع الوقت في حالة استخدام البنزين ذو الدرجة اﻷقل.

إقرأ أيضاً: “دراسة” هل هنالك فرق حقيقي بين بنزين 95 و91؟

قال المتحدث باسم نيسان على الجانب الآخر أن معدلات استهلاك الوقود قد تختلف في الطقس الحار، ومن أجل ضمان حصول المستهلك على معدلات الاستهلاك التي تعلن عنها نيسان في ماكسيما V6.

"تقارير المستهلكين": استخدام وقود 95 هدر للمال 2

المصدر: Consumer Reports

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل