سباق جائزة إسبانيا الكبرى: هاميلتون يفوز ويوسع فارق صدارة الترتيب بـ17 نقطة عن فيتيل 9

المربع نت – أوبرا – تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بلقب سباق جائزة إسبانيا الكبرى اليوم الأحد النسخة الخامسة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 للمرة الثالثة في جائزة إسبانيا الكبرى والثانية لهذا الموسم محققا فوزه الـ64 في مسيرته الإحترافية.

سباق جائزة إسبانيا الكبرى: هاميلتون يفوز ويوسع فارق صدارة الترتيب بـ17 نقطة عن فيتيل 10

سباق جائزة إسبانيا الكبرى: هاميلتون يفوز ويوسع فارق صدارة الترتيب بـ17 نقطة عن فيتيل 11

 

ويكون هذا فوزهاميلتون الثاني لهذا الموسم بعد أن فاز في حلبة شوارع باكو قبل أسبوعان، وحافظ زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس مركزه في االسباق متقدما على سائق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابين الذي حقق المركز الثالث، إذ تكون المرة الأولى للهولندي ليصعد المنصة هذا الموسم.

وأتى السائق الألماني سيباستيان فيتيل في المركز الرابع بعد أن إنطلق من المركز الثالث إذ لم يحالفه الحظ لصعود المنصة بعد أن كان متأملا إحراز المركز الثاني بسبب وقفة الصيانة الثانية التي أجراها فيتيل إذ أكتفي منافسيه بوقفة واحدة.

وقال سيباستيان فيتيل بعد أن سئل عن إسترتيجية الفريق الأحمر : “من وجهة نظرنا كفريق كانت أفضل إستراتيجية حظينا بها لهذا الأسبوع”

وخرج زميله الفنلندي  كيمي رايكونن من السباق  في اللفة الـ 24 إثرعطل في وحدة الطاقة مما  جعله ينسحب من السباق للمرة الثانية على التوالي في نفس الجائزة للعام الماضي. وإستفاد الريد بل من هذا الإنسحاب لإحرازهم مراكز متقدمة.

والجدير بالذكر، أكمل الهولندي ماكس فيرستابين بجزء من جناحه الأمامي المكسورحيث طلب منه إكمال السباق دون إصلاح، وكان السبب لهذه المشكلة تلامس طفيف بسيارة الوليامز للروسي سيرغيسي سيروتكين أثناء وجود سيارة الأمان الإفتراضية في الجزء الأول من السباق.

وأتي دانيال ريكاردو في المركز الخامس متقدما على سائق هاس كيفن ماغنوسن محققا نقاطا لفريقه بعد أن فشل زميله الفرنسي رومان غروجان مسببا حادثا مفاجئا في وسط الحلبة عند بداية السباق بعد أن إلتف على نفسه وإصطدام كلا من سائق رينو نيكو هولكينبيرغ وسائق تورو روسو بييرغاسلي مما تسبب في خروجهم جميعا دفعة واحدة.

وختم أبناء الأرض الإسباني لفريق رينو كارلوس ساينز الإبن والإسباني الأخر لفريق مكلارين فيرناندو الونسو في المراكز السادس والسابع.

وتمكن كلا من المكسيكي سيرجيو بيريز للفورس إنديا وتشارل لوكلير. إكمال المراكز العشر الأولى.

وأتت بقية ترتيب السيارات في الجدول التالي:

سباق جائزة إسبانيا الكبرى: هاميلتون يفوز ويوسع فارق صدارة الترتيب بـ17 نقطة عن فيتيل 12

وعزز لويس هاميلتون  صدارته لترتيب  العام للسائقين على منافسه سيباستيان فيتيل سائق فيراري إلى 17 نقطة بعد مرور خمس سباقات من أصل 21 سباقا.

سباق جائزة إسبانيا الكبرى: هاميلتون يفوز ويوسع فارق صدارة الترتيب بـ17 نقطة عن فيتيل 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة