المربع نت – حثّ المركز السعودي لكفاءة الطاقة أصحاب المركبات بضرورة التأكد من موازنة الإطارات (وزن الأذرعة) بمركباتهم بشكل دوري، وذلك لأن هذه العملية تساعد على إطاله عمر الإطارات وتقلل من استهلاك الوقود.

كما أكد المركز على أهمية فحص السيارة لدى ورش الصيانة مرة واحدة على الأقل كل عام، أو عقب قطعها 15,000:20,000 كيلومتر، وذلك للتأكد من إتزان السيارة عند القيادة، واستقامة الإطار على السطح بشكل تام، وتجنب إغفال تآكل الإطار من أحد الحواف.

كفاءة الطاقة السعودية تنصح بوزن أذرعة السيارة لإطالة عمرها وترشيد إستهلاك الوقود

وأضاف المركز محذرا، أن قيادة المركبات بإطارات غير متوازية سيزيد احتكاك الإطار مع الطريق، ما سيؤدي لزيادة مقاومة دوران الإطار وزيادة استهلاك المركبة للوقود للتغلب على مقاومة الدوران الأعلى عن الطبيعي، ما سيستوجب قوة إضافية من المحرك للمحافظة على أداء السيارة، كما أن ذلك الاحتكاك يعجل من تلف الإطار ويقلل من عمره.

كما نوهت كفاءة السعودية على أهمية التأكد من وجود بطاقة “كفاءة الطاقة للإطارات” بالإطار قبل شراءه، ومن ثم مسح رمز الـ (QR) عبر تطبيق “تأكد”، وذلك للتحقق من صحة البيانات الموجودة على البطاقة، ومقارنة البيانات المسجلة على موقع كفاءة مع البيانات المحفورة على الإطار.

كفاءة الطاقة السعودية تنصح بوزن أذرعة السيارة لإطالة عمرها وترشيد إستهلاك الوقود 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل