جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 13

المربع نت – خلال اﻷيام القليلة الماضية، اختبرت جوجل بضعة تحديثات لنظام أندرويد أوتو، وأثناء فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين، استعرضت الشركة كيف ستبدو النسخة القادمة من هذا النظام، وكيف يمكن للمطورين أن يبدأوا بتهيئة تطبيقاتهم للعمل عليه.

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 14
أعلنت جوجل سابقاً أن فولفو ستعتمد نظام أندرويد أوتو بشكل قياسي في سياراتها القادمة، لتكون صانعة السيارات اﻷولى التي تقوم بذلك، حيث يعمل النظام على محاكاة الهاتف عبر واجهة خاصة بالسيارات، ولكن عند حصول السيارة على نظام أندرويد أوتو بشكل قياسي، لن يكون هناك حاجة لوجود هاتف، حيث سيكون النظام منفرد بذاته.

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 15

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 16
لن يضطر المطورون لعمل أية تعديلات على تطبيقاتهم، حيث أن نظام جوجل سيتولى تنسيق التطبيقات للعمل على كافة الشاشات بكافة اﻷحجام، ويبدو أن النسخة التجريبية من النظام الجديد تعتمد على شاشة عريضة كبيرة مع واجهة مستخدم متداخلة مع كافة وظائف السيارة، والغرض من هذا اﻷمر هو تكيف النظام مع المميزات التقنية للسيارة.

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 17كجزء من استعراض جوجل للنظام التجريبي، تم عرض بعض الخصائص الجديدة التي تتضمن تجربة بحث محسنة، والتي سيتوجب على المطورين دعمها في تطبيقاتهم، حيث سوف يعمل البحث على عرض النتائج في شكل مجموعات، مثل اﻷلبومات والقوائم في تطبيقات الموسيقى، كما وعدت جوجل بتجربة مراسلة أفضل مع دعم معيار RCS الجديد، مع بعض عناصر الواجهة الجديدة مثل تحذير قبل عرض أي صور مخلة.

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 18
استعرضت جوجل أيضاً بعض أهم نقاط نظام أندرويد P للسيارات، وهو يتضمن خصائص تشمل دمج بين أنظمة المساعدة في القيادة والخرائط.

وجدير بالذكر أن عدد مستخدمي نظام أندرويد أوتو قد ازداد بنسبة 300% مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى نمو عدد التطبيقات الداعمة للنظام بنسبة 200% أيضاً.

جوجل تستعرض مميزات نظام أندرويد أوتو الجديدة 19

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Mazda CX-5 2019 in Riyadh - مازدا 2019 سي اكس 5 للبيع

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

كيا كادينزا 2019 في القريات

قبل 11 دقيقة
غير محدد
القريات

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 15 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة