المربع نت – شركة سيارات تسلا موتورز بدأت عرض موديل سيارة سيدانs  في الصين بدون اسم علامتها التجارية بسبب نزاع العلامات التجارية .

كما افتتحت شركة سيارات تسلا متجر رئيسي في وسط بكين و موقع علي الانترنت باللغة الصينية لاستقبال طلبات العملاء المحليين  .

تسلا تبدأ ببيع سيارتها في الصين بدون اسم علامتها التجارية

موقع الانترنت الصيني الذي اطلقته شركة سيارات تسلا لا يضم اسم العلامة التجارية و هو اغفال نادر لعلامة تجارية عالمية توجد في اكبر سوق سيارات في العالم .

شركة سيارات تسلا ارادت استخدام Te Si La و هو اسم تسلا باللغة الصينية و الاكثر شهرة بين المستهلكين المحليين و لكن اسم العلامة تم تسجيله بالفعل من رجل اعمال صيني رفض التخلي عن اسم علامته التجارية .

Zhan Baosheng رجل الاعمال الصيني قام بتسجيل علامتة التجارية Te Si La في عام 2006 يقول بانه لا توجد لديه نوايا لبيع اسم علامته التجارية علي الرغم من وجود سلسلة طلبات من المشترين المحتملين . وفقا الي مندوب مبيعات شركة سيارات تسلا نقلا عن رويترز فان شركة السيارات الصينية لا يوجد لها اسم بعد و لا توجد اي معلومات عن متي ستمتلك اسم لعلامتها التجارية في الصين .

الحل السريع لمشكلة شركة سيارات تسلا هو امتلاك اسم آخر او شراء العلامة التجارية من رجل الاعمال الصيني الذي سيكلف شركة سيارات تسلا الكثير من الاموال ففي عام 2012 شركة سيارات آبل قامت بتسوية دعوي قضائية بالموافقة علي دفع 60 مليون دولار امريكي و ما يعادل 43.8 مليون جنية استرليني لشركة صينية لامتلاك حقوق استخدام اسم العلامة التجارية آي باد في الصين .

البلاد لديها قواعد تحمي اسماء العلامات التجارية المشهور عالميا و لكن في حالة شركة سيارات تسلا الجديدة نسبيا فان تلك القواعد قد لا تنطبق عليها .

car_wallpaper_1388065331 car_wallpaper_1388065332

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل