انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دايملر المالكة لمرسيدس لديها خطة احتياطية في حالة قرر لي شوفو، مؤسس جيلي الصينية، الاستحواذ على أغلبية أسهم الشركة بشكل عدواني.

لي شوفو اشترى حصة ضخمة مثلت 9.7% من أسهم دايملر بحوالي 9 مليار دولار في فبراير.. وقد صرح الرئيس التنفيذي لدايملر، ديتر زيتشه، بـ “أننا جاهزون للتعامل مع محاولة استحواذ عدوانية من الناحية النظرية.. ولكن لا داعي للتفكير في الأمر في هذه الحالة”، مشيرا إلى أنه لا دليل حاليا على أن لي شوفو يرغب في الاستحواذ على الشركة رغما عنها.

مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 1

الاستحواذ أو الاستيلا العدواني على شركة “Takeover” هي محاولة شراء حصة متحكمة من أسهم الشركة رغم اعتراض مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، بغرض التحكم في توجهها أو الاطلاع على أسرارها.

زيتشه أشار إلى أنه لا مشكلة عنده على الإطلاق مع وضعية حاملي الأسهم الحالية للشركة، كما أنه لم يطلب أي ضمانات من لي شوفو، والذي أصبح صاحب أكبر نسبة في أسهم دايملر.

لي شوفو صرح في الماضي أنه لن يطلب أي تعاون حتمي بين دايملر وجيلي نتيجة شرائه لهذه الحصة الكبيرة من الشركة الألمانية، مشيرا إلى أنه راضٍ تماما عن استلامه لجزء من أرباح الشركة فحسب مثل أي مستثمر آخر.. وإن كان سيستمر في تقديم اقتراحات تعاون اختيارية بين الشركتين، خاصة في مجالات السيارات الكهربائية لما تمثله من أهمية كبرى في السوق الصينية.

مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 2 مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 3 مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 4 مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 5

مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 6 مرسيدس تحمي نفسها من احتمالية شراء جيلي لها بالإجبار 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل