انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحتفل لاند روفر بذكرى تأسيسها منذ 70 عاماً هذا اﻷسبوع، وبهذه المناسبة سوف نستعرض معاً اليوم أهم وأبرز ما صنعت الشركة في عالم السيارات بداية من كونها تمتلك طرازا وحيدا، وحتى يومنا هذا بعد أن أصبحت أحد أكبر مصنعي السيارات المصممة للطرق الوعرة في فئة السيارات الفاخرة.

نموذج لاند روفر"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 1كانت لاند روفر اﻷصلية مستوحاة من جيب اﻷمريكية، وقد تم تصميمها بواسطة موريس ويلكز وأخيه سبينسر، لتكون احدى أول طرازات روفر، وقد استخدم الجيل اﻷول منها هيكل معدني مع استخدام طلاء عسكري.

“بالصور” نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة

رنج روفر SV كوبيه 2019"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 2
سيتم إنتاج أحدث رنج روفر بثلاثة أبواب في عدد محدود، مع 999 وحدة فقط، ويبلغ سعر الواحدة 1.110 مليون ريال.

يذكر أن لاند روفر قد أمضت ثلاثة أعوام في تطوير هذا الطراز.

رنج روفر سبورت 2006"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 3
أحد أمثلة لاند روفر اﻷخرى في تنويع خطها اﻹنتاجي لتلبية الطب السوقي، تم صنع رنج روفر سبورت في وسط صيحة مركبات SUV الرياضية لتكتسب شعبية كبيرة وسط لاعبي كرة القدم وتصبح واحدة من أعلى طرازات لاند روفر مبيعاً.

رنج روفر 1970"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 4في نهاية الستينات، كانت مجموعة ليلاند البريطانية المالكة لشركة لاند روفر في ذلك الوقت تحاول التوسع في خطها من المركبات الموجهة للطرق الوعرة من خلال طراز أكبر وأكثر جاذبية، ما نتج عنه طراز رنج روفر، لتصبح رنج روفر بعدها علامة فرعية تابعة لعلامة لاند روفر ويصبح رنج روفر أقدم طراز مستمر لدى الشركة حتى اليوم.

ديسكفري 1989"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 5
كانت ديسكفري أولى محاولات لاند روفر في إطلاق سيارة تحوز على إعجاب جمهور المستهلكين العام، حيث عملت على استخدام الكثير من مزايا طراز رنج روفر اﻷغلى، لتصل اليوم إلى جيلها الخامس وتصبح المفضلة لدى الكثيرين.

فريلاندر 1997"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 6
بعد مرور ثمانية أعوام على إطلاق ديسكفري، بدأت لاند روفر بالتوسع في خطها اﻹنتاجي بالدخول إلى سوق مركبات SUV الصغيرة، وعلى الرغم من صغر حجم هذا السوق عام 1990، إلا أنه يكاد يكون أكثر اﻷسواق تنافسية اليوم، مع العلم أن بديلتها حاليا هي ديسكفري سبورت.

رنج ستورمر 2004"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 7
مع ابتعاد لاند روفر عن استهداف المستهلكين العاملين في المجال الزراعي، والانتقال  للتركيز على شريحة اﻷشخاص الذين يودون أن تعبر سيارتهم عنهم، كان نموذج ستورمر الاختباري في عام 2004 يستعرض مستقبل العلامة البريطانية، كما أنها كانت أول نموذج اختباري من لاند روفر، لتدخل بعدها إلى خط اﻹنتاج خلال عامين تحت اسم رنج روفر سبورت.

رنج روفر إيفوك 2011"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 8
حسب رأي الكثيرين، يعتبر هذا الطراز هو أولى طرازات لاند روفر التي تهتم بالشكل الخارجي أكثر من اﻷداء، وذلك على الرغم من كون طراز إيفوك ذات قدرة قوية على مجابهة الطرق الوعرة، إلا أن هدفها اﻷساسي هو استعراض شكلها العام، وهو ما نجح كثيراً.

رنج روفر سبورت SVR"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 9
يبدو أن رنج روفر سبورت لم تكن رياضية كفاية لجمهور لاند روفر، لذا قامت الشركة بصنع هذا الطراز تحت قسم العمليات الخاصة لها بشكل محدود.

رنج روفر إيفوك الكشف"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 10
بعد أن تنبأت لاند روفر بالمستقبل في التسعينات مع إطلاق فريلاندر قبل بدء صيحة مركبات SUV الصغيرة الحالية، قد تكون الشركة تتنبأ بصيحة جديدة مع إطلاق إيفوك الكشف.

ديفندر ووركس V8"بالصور" نظرة على أهم سيارات لاند روفر خلال 70 عاماً وتاريخ الشركة 11

يعتبر هذا الطراز اﻹحتفال اﻷخير بالطراز الكلاسيكي الذي عرف باسم ديفندر  في التسعينات، حيث قامت لاند روفر بصنعه بشكل يدوي من عدة سيارات ديفندر قديمة وأعطته محرك V8 بقوة 405 حصان، في ذكرى الطراز اﻷصلي، المقرر إعادة إحياؤه في 2019.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل