انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دائما ما كانت تجابه الأشخاص قصار القامة مشكلة أثناء القيادة، وذلك بسبب عدم استطاعتهم التمكن الكامل من السيطرة على قدرات السيارة أثناء سيرها أو ركنها، وذلك لعدم تمكنه من الضغط على المكابح بالكامل أو السيطرة التامة على المقود وغيره.

ونستعرض هنا عدد من المميزات التي تساعد قصار القامة على القيادة بسهولة.

4 مميزات في السيارات الحديثة تساعد قصار القامة على القيادة باحترافية

تعديل وضع مقعد القيادة

أول المشاكل التي تواجه قصار القامة وضعية المقعد، وبعدها عن المقود والدواسات والمرايا بالنسبة له، لكن في السيارات الحديثة تم إضافة تقنية تمكنك من تعديل وضعية المقعد للأمام والخلف وأيضا للأعلى، مما سهل مهام القيادة وتقريب السائق للدواسات والمقود والمرايا.


إمكانية تعديل عجلة القيادة

أصبح بالإمكان التحكم في عجلة القيادة وتحريكها بما يناسب مع قامة قائد السيارة، وتحريكها للداخل والخارج وأيضا للأعلى والأسفل، مما أدي لزيادة قدرة قصار القامة على التحكم بشكل فعلي في حركة المركبة واتجاهها وخط سيرها بشكل واضح.


صعوبة تحديد أبعاد السيارة

تواجه تلك المشكلة قصير القامة لعدم قدرته أثناء القيادة تعديل جسمه لرؤية جميع المرايات وجوانب السيارة في وقت واحد، ولحل تلك المشكلة بجانب تقنية تعديل المقعد، وضع كاميرات في الخلف والجوانب وشاشات عرض أمام السائق، مما يسمح بسهولة قيادة السيارات ورؤية أبعادها.


ركن السيارة بوضعية جيدة

لمواجهة تلك المشكلة تم ضع تقنية كاميرات فيديو وأجهزة الاستشعار “حساسات الركن”، والتي يمكنها المساعدة على معرفة المسافة البينية التي تفصل السيارة عن المركبات الأخرى والرصيف.

4 مميزات في السيارات الحديثة تساعد قصار القامة على القيادة باحترافية 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل