المربع نت – تيسلا هي سيارة كهربائية يتوفر فيها نمط قيادة الطيار الآلي لجعل التنقل على الطرق أكثر أمانا وخالية من التعب والإجهاد، إلا أن الشركة تلزم السائقين بوضع أيديهم على المقود أثناء القيادة الذاتية.

لكن في حادثة غريبة قام رجل بريطانى أثناء السفر على طول الطريق السريع بتفعيل الطيار الآلي للسيارة الكهربائيةا، وجلس متهورا على مقعد الراكب.

القضاء البريطاني يحكم على سائق تيسلا ترك مقعده أثناء قيادة السيارة نفسها ذاتيا

نتاج ذلك، حكمت عليه المحكمة بمنعه من القيادة مدة 18 شهرا و100 ساعة عمل بدون أجر وإعادة التأهيل لمدة 10 أيام ودفع غرامة 1,800 جنيه إسترليني (9,265 ريال).

واعترف الرجل البريطاني باتل بافيش، أنه كان يقود سيارته تيسلا S 60 على الطريق وقام بتشغيل وضع القيادة الذاتية وانتقل إلى مقعد الراكب، تاركا مقعد السائق والقيادة كليا.

وفي شهادة لأحد الشهود قال أنه شاهد السيارة أثناء سيرها لا يقودها أحد، وأن باتل كان يجلس في مقعد الراكب مسترخي، فقام الشاهد بتصويرة، بينما كانت سيارته تسير بجانبه، مع العلم أن المنطقة كانت مزدحمة للغاية وقتها.

هذا وصحيح أن الطيار الآلي بإمكانه قيادة السيارة ذاتيا، إلا أنه لا يقارن بالبشر في شيء حيث وقوعه في الخطأ وارد للغاية وهنالك عدد من الوفيات والإصابات قد جرت نتاج تجاهل وضع المقود على السيارة.

القضاء البريطاني يحكم على سائق تيسلا ترك مقعده أثناء قيادة السيارة نفسها ذاتيا 9 القضاء البريطاني يحكم على سائق تيسلا ترك مقعده أثناء قيادة السيارة نفسها ذاتيا 10 القضاء البريطاني يحكم على سائق تيسلا ترك مقعده أثناء قيادة السيارة نفسها ذاتيا 11 القضاء البريطاني يحكم على سائق تيسلا ترك مقعده أثناء قيادة السيارة نفسها ذاتيا 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل