4 خطوات ترفع بها كفاءة تبريد مكيف السيارة خلال الصيف 5

المربع نت – مع بدايات فصل الصيف وازدياد درجة الحرارة بصورة رهيبة، تزداد سخونة الهواء داخل السيارات، وعند ركوب السيارة وتشغيل التكييف وعمله بكفائته يأخذ وقت كبير لتبريد السيارة، لكن هناك بعض الحيل والخطوات التي يجب إتباعها لتبريد الجو سريعا وهي كما يلي:

1- يجب عمل الصيانة الدورية للتكييف من تغيير الفلتر، وضبط الفريون وتزويده، وفحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامتها.

4 خطوات ترفع بها كفاءة تبريد مكيف السيارة خلال الصيف 6

2- إيقاف السيارة في أماكن الظل، وإبعادها عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا يسخن الهواء بشدة داخل السيارة وتسخن المقاعد والأجزاء الداخلية، فيتطلب وقتاً كبيراً لتبريد تلك الأجزاء؛ والهواء داخل السيارة.

3- يجب تهوية السيارة جيدا قبل القيادة بفتح الأبواب وزجاج السيارة لفترة قبل الركوب وتشغيل المحرك، ثم غلق الأبواب ونصف الزجاج وتشغيل التكييف لطرد الهواء الساخن، ثم تبدأ القيادة مع فتح جزء من الزجاج، ثم غلقه بعد ذلك وتشغل التكييف بدرجته المعتادة.

4- الصق مواد عاكسة على زجاج السيارة لتعتيمها جزئيا، مما يقلل من حدة أشعة الشمس التي تخترق الزجاج، ما يساعد مكيف السيارة على تبريد الهواء داخلها بصورة أسرع، مع العلم أن هكذا مواد هي شبه شفافة وتلصق مثل الستيكر على الزجاج ويمكنك الاستعانة بالخبراء لتركيبها.

4 خطوات ترفع بها كفاءة تبريد مكيف السيارة خلال الصيف 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة