جائزة أذربيجان الكبرى: فوز لويس هاميلتون وتصدره الترتيب لبطولة الفورمولا 1 9

المربع نت – أوبرا –  تُوج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس للمرة الأولى لهذا الموسم  منذ سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للعام الماضي، محققا فوزه الـ63 في مسيرته مُستغلاً خروج زميله في الفريق من السباق بلقب سباق جائزة أذربيجان الكبرى اليوم الأحد النسخة الثالثة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 2018 متقدما على سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثاني، أما المركز الثالث كان من نصيب المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا.

جائزة أذربيجان الكبرى: فوز لويس هاميلتون وتصدره الترتيب لبطولة الفورمولا 1 10

جائزة أذربيجان الكبرى: فوز لويس هاميلتون وتصدره الترتيب لبطولة الفورمولا 1 11

لم يكن يتوقع البريطاني من الفوز في شوارع باكو المطلة على ساحل بحرقزوين إذ ان السائق الألماني للفيراري فيتيل كان متصدرا للسباق في النصف الأول، وبعد ذلك، حالف البريطاني القليل من الحظ  ليكون في المركز الثالث بعد دخول سيارة الأمان قبل اللفات الأخيرة ليستغل تثقُب إطارالخلفي للسيارة فالتيري بوتاس في اللفة 49 ليتخلى عن الصدارة لزميله وخطأ فيتيل في المنعطف الأول في كبح الفرامل الذي أخرجه من مسار الحلبة ليتراجع في المركز الرابع.

يذكرأن فيتيل كان متوجها لتحقيق فوزه الثالث في أربعة سباقات هذا الموسم ليتمكن بالفوز رقم 50  في مسيرته.

وأُفتتح السباق بدراما الاصطدامات و فوضى عارمة بين السائقين في المنعطف الاول مما استدعى دخول سيارة الأمان إذ حافظ فيتيل صداراته يليه هاميلتون وبوتاس جميعهم  بالسوبر سوفت الحمراء. وكان لسيارة الأمان الدورالأكبر في تغييرالمتوقع.

وفي خلال اللفة التاسعة حدثت معركة بين الرينو والأستون مارتن ريد بُل اذ تجاوز نيكو هولكينبيرغ  وكارلوس ساينزالأبن كلا من ماكس فيرستابن ودانيال ريكاردوبكل سلاسة، يذكر أن الهولندي قد عانى من مشكلة في البطارية مشتكيا عبر الراديو بأن بطاريته غير قادرة على الشحن. وفي منظر مؤسف، إنتهى سباق هولكينبيرغ باصطدامه بالحائط كان حينها بالمركز السابع حيث انه بدأ من مركزالرابع عشر بعد عقوبة تغيير فريقه للجير بوكس. يذكر ان الفريقين تتبعا استراتيجيتين مختلفتين واطارات مختلفة.

وشهد السباق ايضا، معركة بين الزميلين لفريق ريد بُل الهولندي ماكس فيرستابن والأسترالي دانيال ريكاردو إذ اصطدم الاسترالي الفائز في أذربيجان العام الماضي وفي الصين قبل أسبوعين بمؤخرة سيارة زميله الهولندي في اللفة 40 لينسحبا من السباق.

يتقدم لويس هاميلتون الآن بـ 70 نقطة عن منافسه في البطولة سيباستيان فيتيل بأربع نقاط في ترتيب السائقين لبطولة الفورمولا 1

جائزة أذربيجان الكبرى: فوز لويس هاميلتون وتصدره الترتيب لبطولة الفورمولا 1 12

وأتت بقية السيارات في الترتيب الآتي:

جائزة أذربيجان الكبرى: فوز لويس هاميلتون وتصدره الترتيب لبطولة الفورمولا 1 13

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة