5 أخطاء تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي 5

المربع نت – مع إزدياد عدد السيارات الهائل في مختلف المدن، أدي إلى ازدحام رهيب، ومع إستخدام ناقل الحركة اليدوي، أصبحت قيادة السيارات عملية لا تطاق، فبات ناقل الحركة الأتوماتيكي الخيار المفضل لقائدي السيارات.
إذ تقدم السيارة به مفهوما أفضل للسلامة والأمان لأصحاب السيارات، حيث تعتمد طريقة عمله على تغيير السرعات بصورة آلية حسب حركة السيارة، لكن هناك عدد من الأخطاء يرتكبها قائدي السيارات تضر بناقل الحركة الأتوماتيكي، ونستعرض هنا عدد من تلك الأخطاء.

1- عدم صيانة ناقل الحركة دوريا

5 أخطاء تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي 6

مع الاستخدام الدائم للسيارة، يبدأ زيت ناقل الحركة في التحلل، ومع إرتفاع الحرارة يفقد الزيت اللزوجة وإن أهمل يؤدي إلى تآكل أجزاء الناقل الميكانيكية، لذ ينصح بتغيير الزيت بانتظام.

2- عدم صيانة نظام تبريد المحرك دوريا

ناقل الحركة الأتوماتيكي ومحرك السيارة مرتبطان من خلال نظام التبريد، وأي مشكلة في نظام تبريد المحرك مع إرتفاع الحرارة يضر بناقل الحركة، فيجب الصيانة الدائمة لزيت المحرك ودورة تبريده.

3- سحب أحمال تتجاوز المسموح بها

في كثير من الأحيان وبحال تعطل سيارة أحد الأصدقاء أو فرد من العائلة تقوم بسحب سيارتهم، مما يؤدي للضرر البالغ لتروس الناقل وقوابض التعشيق، ويؤدي لتلفة وبالتالي استبداله.

4- دوران الإطارات والسيارة عالقة

عندما تعلق السيارة في الرمال يحاول السائقون الضغط بشدة على المحرك لتشغيل العجلات للخلف والأمام، ومع العائق ينتج عنه كمية هائلة من الحرارة، ما يؤدي إلى ضرر ناقل الحركة في دقائق.

5- التحول إلى الوضعية D أو R أثناء التنقل

عند ركن السيارة، يضع العديد من السائقين ناقل الحركة عند الوضع D قبل الوصول إلى التوقف الكامل والعكس بالعكس، هذه العادة قد تؤدي إلى انكسار أو تشقق التروس داخل ناقل الحركة وتعطله بالكامل.

5 أخطاء تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي 7

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة