سباق جائزة أذربيجان: ريكاردو الأسرع وفيتيل يعاني في التجارب الحرة الثانية 5

المربع نت – أوبرا – تمكن الأسترالي سائق ريد بُل، دانيال ريكاردو في تسجيل أسرع زمن في يوم الجمعة على إطارات السوبر سوفت الحمراء لجولة التجارب الحرة الثانية المقامة في شوارع العاصمة الأذربيجانية، باكو، لسباق الجائزة الكبرى في أذربيجان الذي سيقام يوم الأحد المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لموسم 2018، فيما عانى سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل لتحقيق زمن مثالي.

وشهدت الحلبة عدد كبيرمن السائقين في إغلاق  للمكابح بقّوة، إذ تبدو ريد بُل متفائلة ومستعدة للتجارب التأهيلية ليوم غذٍ لإمتلاكهم السرعة المتسقة لتتفوق على المنافسين وذلك لاداء السيارة بشكل خرافي، إذ أن من المعترف به في الفورملا 1 بأن توقيت هذه الحصة دائما  تحاكي لتوقيت التجارب التأهيلية والسباق ليومي السبت والأحد من حيث اختبار إستراتيجية الإطارات على اللّفات الطويلة.

سباق جائزة أذربيجان: ريكاردو الأسرع وفيتيل يعاني في التجارب الحرة الثانية 6

يذكر أن ريكاردو فاز في جائزة أذربيجان الكبرى العام الماضي في فوزٍ يتيم، وقد تختلف هذه السنة إذ انه فاز في الجولة الثالثة في حلبة شنغهاي الصينية لهذا الموسم متأملاً بأن يفوز في باكو.

وسجل ريكاردو في أسرع لفاته زمن قدره دقيقة و 42.795 ثانية متفوقاً على سائق فيراري كيمي رايكونن على السوفت الصفراء الذي قضى معظم وقته بالمرآب في الفترة الصباحية لإصلاح مشكلة في المحرك بفارق 0.069 ثانية وتلاهما سائق ريد بُل ماكس فيرستابن على الألترا سوفت.

وأما بالنسبة لمرسيدس فيبدو بأنها تعاني مع الإطارات، إذ سجل الفنلندي بوتاس في المركز الرابع على السوبر سوفت الحمراء أمام زميله في الفريق لويس هاميلتون  في المركز الخامس على السوفت الصفراء.

وبالطبع، تبدو الفورس إنديا متحمسة لتحقيق أول نقاط لها في هذا الموسم، إذ سجل إستيبان أوكون المركز السابع، وأكمل الأسباني كارلوس ساينز لفريق رينو  وكيفن ماغنيسون لفريق هاس الأمريكي والألماني نيكو هولكنبرغ  لفريق رينو المراكز العشرة الأولى.

وإحتل بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتيل المركز الحادي عشر إذ عانى في الخروج عدّة مرات عن مسار الحلبة وبعد ذلك إنشغل في ضبط سياراته في المرآب.

سباق جائزة أذربيجان: ريكاردو الأسرع وفيتيل يعاني في التجارب الحرة الثانية 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة