سباق جائزة أذربيجان الكبرى: بوتاس الأسرع وفيرستابن يصطدم في الحواجز في التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة 5

المربع نت – أوبرا – حقق الفنلندي سائق مرسيدس، فالتيري بوتاس في تسجيل أسرع زمن يوم الجمعة على الإطارات الألترا سوفت الأرجوانية لجولة التجارب الحرة الأولى المقامة في شوارع العاصمة الأذربيجانية، باكو، لسباق الجائزة الكبرى في أذربيجان الذي سيقام يوم الأحد المقبل ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لموسم 2018، فيما أصطدم السائق اليافع لفريق ريد بُل الهولندي بالحواجز.

وسجل بوتاس في أسرع لفاته زمن وقدره دقيقة و44.242 ثانية متفوقاً بفارق 0.035 ثانية على دانيال ريكاردو، وتلاهما سائق فورس إنديا، سيرجيو بيريز. في حين إحتل حامل لقب البطولة لويس هاميلتون رابع أسرع سيارة مستخدما إطارات الألترا سوفت الأرجوانية في حلبة باكو.

سباق جائزة أذربيجان الكبرى: بوتاس الأسرع وفيرستابن يصطدم في الحواجز في التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة 6

وجاء السائق الألماني لفريق فيراري في المركز العاشر متأخرا عن الجميع، بينما أتى زميله في الفريق في المركز الخامس عشر لقضائه معظم الحصة الأولى في المرآب حيث حاول الفريق إصلاح مشكلة في المحرك.

وأما بالنسبة للسائق الهولندي الذي لم يحالفه الحظ منذ بداية هذا الموسم إذ تعرض خلالها للعديد من الحوادث، فكان المتصدر للحصة  الصباحية قبل أن ينهى تجربته في حادث طفيف لإصطدامه في حواجز الحلبة على متن الـ ‘أر بي 14’ بعد 35 دقيقة متمركزا في المركز السادس. وقال ريد بُل إن السيارة لم تتعرض لأضرار خطيرة وكان سبب الحادث عطلُ فني لسيارته أثناء الضغط على المكابح.

وقال فرستابن للصحافة في يوم أمس في باكو، الذي اصطدم مع فيتيل في سباق الصين قبل اسبوعين الذي كان قريبا من الفوز، أنه خطط للقيادة بشكل سريع لكن بمزيد من السيطرة على السيارة.

وأظهر فريق وليامز البصيص من الأمل، فهو الفريق الوحيد الذي لم يسجل أي نقطة حتى الآن، إذ جاء السائق الروسي سيرجي سيروتكين في المركز الثامن.

يذكرأن سيباستيان فيتيل يتفوق على لويس هاميلتون بتسع نقاط في ترتيب البطولة حيث يواصل السائق البريطاني سعيه لفوزه الأول منذ سباق أوستن الأمريكي في العام الماضي.

وأتت بقية السيارات في الترتيب الآتي:

سباق جائزة أذربيجان الكبرى: بوتاس الأسرع وفيرستابن يصطدم في الحواجز في التجارب الحرة الأولى ليوم الجمعة 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة