انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – رسوم تعليم القيادة للرجال في المملكة بحدود 450 ريال، إلا أن الأمور ستكون مختلفة تماما مع المرأة لترتفع 6 أضعاف.

حيث كشف عبد الحميد المعجل رئيس الجمعية السعودية للسلامة المرورية عن رسوم تعليم قيادة المرأة، لتتراوح بين 2,000 و3,000 ريال .. وعن أسباب ذلك فإنه يعود إلى أن مدارس تعليم القيادة للنساء ستكون نموذجية وتختلف بشكل كامل عن مدارس القيادة الرجال، حيث تعليم القيادة سيتم بطريقة صحيحة تحت إشراف مدربات مؤهلات، وهكذا رسوم مرتفعة ستوازي جودة التدريس حيث سيتم تطبيق التدريب الإلكتروني وإتاحة ميادين مؤهلة بوسائل السلامة للقيادة.

رسوم تعليم قيادة السيارة للمرأة في المملكة تعادل 6 أضعاف الرجال

وقد أكد المعجل أن المرأة السعودية كان لها حضور قوي بالدورات والملتقيات والمعارض التوعوية لقيادة السيارات، وأظهرت استعداداً للإلتزام بأنظمة المرور والقيادة الآمنة وقوانين السلامة، مشيراً إلى أن النساء كانت حريصة كل الحرص على المعرفة والمبادرة بربط أحزمة الأمان أكثر من الرجال.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر في 26 سبتمبر 2017 قرارا يقضي بالسماح للمرأة في المملكة بإستصدار رخصة قيادة للسيارة، على أن يتم العمل به ابتداءً من يونيو 2018 وفق الضوابط الشرعية.

رسوم تعليم قيادة السيارة للمرأة في المملكة تعادل 6 أضعاف الرجال 1

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل