كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 7

المربع نت – أوبرا – تتجه بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الثالثة على التوالي إلى حلبة شوارع باكو في أذربيجان حيث أقيم أول سباق في عام 2016 تحت اسم جائزة أوروبا الكبرى بينما أقيم تحت إسمها (جائزة أذربيجان الكبرى) في السنة الماضية.

تقع الحلبة في شوارع العاصمة باكو وتمتد بطول 6 كم حيث انها تتمحور حول ناطحات سحاب وأبراج أو قلاعي العصور الوسطى وتتمتع الحلبة بمزيج رائعا ما بين القديم والجديد من الهندسة المعمارية التاريخية مما يخلق العديد من مناطق الضوء والظل وجعل درجات الحرارة تتفاوت من طريق لأخر وهو ما يجعل الفرق في إتخاذ الإستراتيجية الأنسب للإطارات في مثل هذه الحلبة أمر في بالغ الصعوبة.

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 8

والجدير بالذكر بأن السباق تقدم بشهرين هذه السنه حيث كان يقام في السنتين الاخيرين في شهر يونيو، وبالطبع فهذا سيؤثر في درجة الحرارة بشكل كبير في الحلبة مع إستراتيجية مختلفة عن باقي السنتين الماضيين.

لهذه الأسباب، اختار المصنّع الإيطالي للإطارات بيريللي مجموعة أخف بالنسبة للسيارات هذا العام على عكس السنة الماضية وهي: سوفت الصفراء، سوبر سوفت الحمراء والألترا سوفت الأرجوانية.

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 9

شهد السباق في العام الماضي فوز الأسترالي دانيال ريكاردو لفريق ريدبُل بسلسلة من التجاوزات الناجحة حيث بدأ من المركز العاشر وكان ذاك فوزه الوحيد في عام 2017.

كانت إستراتيجية الفريق التي فاز بها الأسترالي بثلاث توقفات للصيانة مبتدئاً بإطارات السوبر سوفت الحمراء تليها السوفت الصفراء من ثم، السوبر سوفت الحمراء ومختتماً بالسوبر سوفت الحمراء.

وفيما يلي خيارات الإطارات لكل سائق في سباق جائزة أذربيجان الكبرى:

كل ما تريد معرفته عن إستراتيجية الإطارات في جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا 1 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة