انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت دراسة حديثة أن حوادث السيارات تعتبر السبب الأول للوفيات في المملكة، وقدر عدد الوفيات اليومي في السعودية بسبب حوادث السيارات بعشرين حالة وفاة يوميا، وتشير الأبحاث إلى أن نعاس السائق هو أحد الأسباب المهمة لحوادث السيارات على مستوى العالم.

ومن خلال الدراسات تبين أن الحوادث تكثر ليلا وتعتبر القيادة الليلية من أهم الأسباب الى تكثر من خلالها الحوادث بسبب ظروف الطقس الغير مستقرة.

نصائح لقيادة سيارتك بأمان خلال الليل 1

وتعتبر العين هى أهم وسيلة في القيادة، ومهما تغيرت ظروف الاضاءة والطريق يتعين ان تظل العين فى تكيف مستمر، وعدم الرؤية بوضوح يؤدى الى حدوث أخطاء فتكثر الحوادث.

والقيادة الليلية تتأثر بعدة عوامل منها كفاءة الشخص السائق مثل قدرة الشخص على القيادة وهى تتأثر ببعض الظروف مثل ظروف الطريق والاضاءة، وقدرة الشخص على التركيز ، وعمر الشخص.

وهناك بعض الاشخاص يتعاطون ادوية ليلا فلا يجب القيادة لهم ليلا بعد أن يستشيروا الطبيب المعالج لهم، ويوجد بعض المسكنات يكون لها أثر على الرؤية لأنها تعمل على تضيق حدقة العين.

ويجب الحذر من استعمال قطرات العين لان هناك بعض القطرات تعمل على توسيع حدقة العين فهذا يعمل على زيادة المعاناة من الابهار خاصة فى الليل ويعتبر العشى الليل من معوقات الرؤية التى يصعب علاجها.

ويجب أن يكون الشخص القادم على القيادة ان يأخذ وقت كافي من النوم قبل القيادة لتجنب الشعور بالتعب أثناء القيادة وتناول كوب من القهوة قبل ركوب السيارة.

نصائح لقيادة سيارتك بأمان خلال الليل 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2019 في الدمام بسعر 69 ألف ريال سعودي

قبل يومين
69,000 ريال سعودي
الدمام

شفروليه سلفرادو 2019

قبل يومين
139,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز C 300-Class 2019

قبل يومين
159,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل