كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 21

المربع نت – في معرض فرانكفورت للسيارات 2017، تم تدشين بي إم دبليو X7 الاختبارية، وقد ظهرت تمهيداً لانطلاق SUV إنتاجية كاملة الحجم بـ 7 مقاعد تنافس مرسيدس بنز GLS.

مقرر وصولها نهاية العام الجاري، إلا أن عدسات المصورين التجسسيين التقطتها بما يكفي لإنشاء تصميم توقعي يكشفها عنها بالكامل.

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 22

الخارجية

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 23كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 24

الشبك الأمامي الضخم الذي أثار الجدل سيستمر في النسخة الإنتاجية، والشيء نفسه لفتحات التهوية بالرفارف، شرائط الكروم بأسفل الأبواب، فتحات الهوية الأمامية، المصابيح الأمامية الليزرية، الخطوط المُنسابة على غطاء المحرك.

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 25كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 26

على ناحية أخرى، خلفيتها أقل إثارة للجدل حيث التصميم يتشابه مع أحدث موديلات بي إم دبليو، يتضمنها مصابيح خلفية LED، شرائط كرومية أفقية، عادم مزدوج.

كيف ستبدو من الداخل؟

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 27

بما أنها SUV بي إم دبليو الرائدة، ذلك يعني أن X7 ستأتي مع أحدث التقنيات التي رأيناها في الفئة السابعة ليموزين، بالإضافة إلى عدادات قياسات رقمية تظهر عليها بيانات الملاحة وقياسات السرعة والوقود وغيره.

النموذج الذي رُصد كانت لديه مقصورة تتشابه كثيراً مع الفئة الخامسة والسابعة ويتضمن ذلك مقوداً ثلاثي الشكل محاط بالجلد، زخارف معدنية، جير بتصميم جديد.

نظام المعلومات الترفيهي

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 28

سيكون جديداً كلياً حيث سيستخدم فيها لأول مرة، على أن يتميز بسهولة التعامل وقابلية التحكم عبر اللمس، الصوت، الإيماء.

فئة سابعة بـ 7 ركاب

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 29

أبعادها ستتطابق مع النسخة الاختبارية لتكفي 7 ركاب، حيث طولها 5.020 متر، عرضها 2.020 متر، ارتفاعها 1.8 متر، قاعدة عجلاتها 3.010 متر، ما يجعلها أقصر وأعرض بالوقت نفسه من مرسيدس بنز GLS.

بالأساس، ستستند X7 على منصة CLAR المستخدمة في الفئة السابعة، ما يعني أنها بمثابة فئة سابعة بـ 7 مقاعد تتميز بنظام الإضاءة المحيطية، نظام صوتي مجسم، الرؤية الليلة والتعرف على الأشياء، أنماط قيادة متكيّفة، الترفيه بالمقاعد الخلفية المتضمن شاشة 10 إنش، الاتصال بالهواتف المحمولة ومنصات الألعاب وأكثر.

أسفل غطاء المحرك

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 30

الموديل الابتدائي سيتوفر بمحرك تيربو 3 لتر 6 سلندر قوة 335 حصان، وحسب التسريبات سيكون هنالك أيضاً محرك تيربو 4.4 لتر 8 سلندر قوة 455 حصان، بينما تأتي أعلى فئة بمحرك تيربو مزدوج 12 سلندر بقوة 592 حصان و800 نيوتن.متر من عزم الدوران، إلى جانب عدة محركات ديزل للأسواق الأوروبية، على أن يكون نظام الدفع الرباعي قياسيا والجير أوتوماتيكي ثماني السرعات.

المنافسون

إلى جانب مرسيدس بنز GLS، بي إم دبليو X7 ستنزل على الساحة لمنافسة أودي Q7، بنتلي بنتايجا، رنج روفر، لينكولن نافيجيتور، كاديلاك إسكاليد.

الوصول للأسواق

متوقع تدشينها رسمياً في نوفمبر 2018 بمعرض لوس أنجلوس للسيارات، على أن تبدأ مبيعاتها مطلع العام المقبل بسعر متوقع 270,000 ريال.

الشكل المتوقع

كل ما نعرفه عن بي إم دبليو X7 الجديدة+شكلها المتوقع 31

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه امبالا 2018 في الجبيل

قبل يوم
غير محدد
الجبيل

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

فورد فيوجن 2018 هايبرد

قبل يومين
68,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة