تعديلات على فورمولا 1 موسم 2019 بينها استخدام قفازات "تراقب السائقين" 7

المربع نت – أوبرا – أعلن الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” بعد اجتماع بين المجموعة الاستراتيجية للفورمولا 1 وجمعية سباقات الفورمولا 1 مع الفرق العشرة، عن سلسلة من التعديلات للقواعد المتعلقة ببطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2019، ومن ضمنها اعتماد كمية إضافية من الوقود و إدراج التعديلات لمستقبل قوانين المحركات لعام 2021، إدخال التكنولوجيا المستقبلية لقفازات السائقين واستخدامها في بطولة السنة المقبلة سيكون إلزاميا لجميع السائقين.

تعديلات على فورمولا 1 موسم 2019 بينها استخدام قفازات "تراقب السائقين" 8

تعديلات على فورمولا 1 موسم 2019 بينها استخدام قفازات "تراقب السائقين" 9

وقد صممت قفازات البايومترك لتحسين عوامل السلامة على الحلبات ومنح الفريق الطبي صورة أفضل وأوضح عن حالة السائقين في حال تعرضهم لحادث. وفي الحقيقة، تستخدم هذه القفازات منذ بداية هذا العام، إلا أنها ليست مجبرة على الجميع.

يقول الاتحاد الدولي للسيارات: “إن جميع السائقين في الفورمولا 1 سوف يرتدون قفازات بيومترية تنقل البيانات، بما في ذلك معدل النبض ومستويات أكسجين الدم، من السائق إلى الفريق الطبي في الحلبة”.

ويحتوي القفاز على مستشعر بسماكة 3 ملم تمت خياطته في القماش، وهو قادر على أن يرسل للأطباء معلومات مهمة عن حالة السائق، على غرار عدد دقات القلب أو كمية الأوكسجين في الدم وحرارة الجسم.

و يذكر أن المنشئين لهذا المشروع هما الدكتور إيان روبرتس وآلن فان دير ميروي وهي لمشروع هو نتيجة شراكة بين المعهد العالمي وشركة “سغنل بايوميتريكس ليميتد”.

يعد الدكتور إيان روبرتس وآلن فان دير ميروي من المشاركين في فورمولا 1 من قبل الاتحاد الدولي للسيارات كسائق سيارة الاسعاف و نائب مندوب طبي لسنوات عديدة.

وقال إيان روبرتس: “نحن نعلم أن مراقبة الناس أمر أساسي من حيث الرعاية الطبية والسائقين في الحوادث لا يختلفان، نود أن نبدأ برصدها وتقييمها في أقرب وقت ممكن، هناك أيضًا أوقات لا يكون فيها السائق في متناول ايدينا على الفور، لذلك إذا لم نتمكن من رؤيته أو لم نكن بجواره فعليًا، فهناك معلومات محدودة يمكننا الحصول عليها”.

تعديلات على فورمولا 1 موسم 2019 بينها استخدام قفازات "تراقب السائقين" 10

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة