4 مناطق في السيارة عليك الاحتراس عند الاقتراب منها 5

المربع نت – توجد العديد من العلامات التحذيرية في السيارات أضيفت من قبل الشركات المصنعة، ولا يلقي قائدى السيارات لها أهمية، مع أنها أماكن خطرة وقد تأذي السائقين عند الإستخدام الخاطئ لهم.

ونستعرض في التقرير التالي عدة مناطق بسيارتك احذر الاقتراب منها أثناء استخدامك اليومي.

4 مناطق في السيارة عليك الاحتراس عند الاقتراب منها 6

1) خزان الوقود

خزان الوقود من أهم المناطق الخطرة في السيارة لما يحتويه من المواد البترولية شديدة الاشتعال، ولسوف نجد بعض العلامات التحذيرية الموجودة على منفذ خزان الوقود بالسيارة، يجب قراءتها جيدا والعمل بالإرشادات المقدمة بها.


2) منطقة “فرن” المحرك

هي إحدى المناطق الخطرة لارتفاع درجة حرارتها بصورة هائلة، نظرًا لقربها الشديد من المحرك وعملية الاحتراق، وتقع في محرك السيارة وتعمل هذه المنطقة على امتصاص العادم الناتج من عملية احتراق الوقود بداخل المحرك لذلك ستجد عليها علامة تحذيرية، تشير إلى خطورة لمس هذه المنطقة وأنك قد تتعرض إلى الحروق البالغة إذا قمت بذلك.


3) مروحة التبريد:

تعمل مروحة التبريد في السيارة على تقليل درجة حرارة المحرك، وتقع بين الردياتير والمحرك وهي منطقة خطرة لارتفاع درجة حرارة هذه المنطقة، وعمل المروحة المفاجئ لتبريد الردياتير، لذلك ستجد وجود علامة تحذيرية ذات اللون الأصفر على سطح المروحة، وقد تتسبب في أضرار بالغة لليدين حال الاقتراب منها.


4) الردياتير الخاص بالسيارة:

الردياتير هو الجزء المسؤول عن تبريد المحرك في السيارة، وتصل درجة حرارة المياة فيه إلى درجات رهيبة، وستلاحظ وجود عبارات تحذيرية أيضاً باللون الأصفر توجد على سطح جسم الردياتير، كما توجد أيضاً على الغطاء، لأنها قد تؤدي إلى إصابات بالغة في حال ملامستها أو فتحها أثناء تشغيل السيارة وقد تصل إلى الحروق الشديدة.

4 مناطق في السيارة عليك الاحتراس عند الاقتراب منها 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة