انضم لأكثر من 10M+ متابع
تغليظ غرامة السير عكس الاتجاه وقيادة السيارة دون لوحات أمامية أو خلفية 2

المربع نت – تعمل الإدارة العامة للمرور بالإعلان عن لائحة عقوبات مرورية جديدة لمخالفي الأنظمة المرورية بالمملكة العربية السعودية، والهدف من هذه اللائحة هو تغليظ العقوبات لمخالفي أنظمة السير وعكس الاتجاه وأيضاً تغليظ مخالفات السرعة وغيرها.

وقد كشفت المصادر عن بعض هذه المخالفات ومنها مخالفة عاكسي السير بحيث تصل قيمة المخالفة 6000 ريال وأيضاً مخالفة السير بدون لوحات أمامية أو خلفية وتصل لـ 6000 ريال، مؤكدة أن اللائحة في مراحلها النهائية في الفترة الحالية.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور أن تجديد رخصة القيادة يستوجب ألا تتجاوز المدة المتبقية لها أكثر من 180 يوم، لكي يتم تجديدها من خلال بوابة أبشر.

حيث نشر الحساب الرسمي للمرور السعودي تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أوضح فيها بأنه يجب ألا تتجاوز المدة المتبقية في رخصة القيادة أكثر من 180 يوم حتي يتمكن قائد المركبة من تجديدها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

ويشار أن قد طرح الموقع الإلكتروني لنظام أبشر خدمة جديدة تسمح للمواطنين بالسعودية القيام بتجديد الرخصة الخاصة بهم بكل سهولة ويسر من خلال الدخول إلى موقع البوابة الالكترونية لموقع وزارة الداخلية.

حيث قام مدير الإدارة العامة للمرور بالبدء تطبيق الخدمة الخاصة بتجديد رخصة القيادة،بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، حيث أصبح الآن بإمكان المواطن في السعودية أن يجدد رخصة القيادة المنتهية،بالدخول على البوابة الإلكترونية، لموقع وزارة الداخلية.

تغليظ غرامة السير عكس الاتجاه وقيادة السيارة دون لوحات أمامية أو خلفية 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل