المربع نت – أوبرا – تستعد بطلة الإمارات العربية المتحدة  للكارتينغ السائقة آمنة القبيسي لخوض اول مشاركة لها في بطولة فورمولا 4 مع فريق بريما الإيطالي.

تأتي مشاركة نجمة أكاديمية ضمان للسرعة في بطولة الإيطالية برعاية (كاسبيرسكي لاب) ويضم الموسم سبع جولات تبدأ من الشهر الحالي (22 أبريل) على حلبة أدريا الدولية الايطالية، وتسدل الستار على البطولة في (28 أكتوبر) على حلبة موجيلو الدولية.

أول فتاة عربية تتجهز لجولات بطولة إيطاليا للفورمولا 4

أول فتاة عربية تتجهز لجولات بطولة إيطاليا للفورمولا 4 5

تعد آمنة الفتاة العربية الوحيدة (17 عاما) التي تجرأت دخول مجالا غالبا ما يُعرف بسيطرة الرجال عليه، مجال سباق السيارات ولتحصد جوائز وألقاب كثيرة داخل وخارج بلادها لتصبح بذلك أول فتاة عربية إماراتية تخوض غمار سباقات المقعد الأحادي.

بالإضافة إلى إقامتها على أهم وأعرق الحلبات الإيطالية، ستمر بطولة فورمولا 4 الإيطالية إلى حلبة بولريكار الفرنسية (11 إلى 13 مايو) 2018، وتمثل الجولة الثانية في روزنامة البطولة.

أما الجولة الثالثة فستكون في (الثالث من شهر يونيو) على حلبة مونزا وتليها جولة ميزانو في (17 من الشهر نفسه)، على أن تكون الجولة الخامسة في (29 يوليو) على حلبة إيمولا وبعدها في (منتصف سبتمبر) على حلبة أوتوتدرومو فاليلونيا تليها الجولة الأخيرة على حلبة موجيلو الدولية في (28 أكتوبر).

أول فتاة عربية تتجهز لجولات بطولة إيطاليا للفورمولا 4 6

وتعليقاً على مشاركتها الأولى المرتقبة في البطولة الإيطالية للفورمولا 4، قالت سائقة كاسبيرسكي موتورسبوت آمنة القبيسي: ”أنا متحمسة جداً لانطلاق موسم 2018 من بطولة فورمولا 4 الإيطالية. الاستعدادات والتمارين كانت مكثفة في الفترة الماضية مع فريق بريما وأشعر بأنني مستعدة للخطوة الأولى في سباقات فورمولا وهو أمر يشعرني أيضاً بالفخر كوني الفتاة العربية الأولى التي تخوض غمار هذا النوع من التحديات”.

وأضافت: ”صحيح أنني سأكون سائقة مبتدئة كونها المرة الأولى التي أشارك فيها في البطولة ولكن هذا لا يعني بأنني لن أضغط وأقدم الأفضل في سبيل تسجيل أزمنة سريعة ومراكز متقدمة. البطولة الإيطالية من أفضل بطولات فورمولا 4 في العالم وتضم عدد جيد جداً من السائقين على خط الإنطلاق.”

”وفي الختام، أود التوجه بالشكر لفريقي بريما على التمارين والنصائح وأشكر أيضاً كاسبيرسكي لاب، إيطاليا إنديبندنت، كراج إيطاليا، رينوار للاستشارات، جاودي، عمير للسفريات وأبوظبي للسباقات على دعمها الكبير لي وإعطائي الفرصة لمتابعة مسيرتي الرياضية وخوض غمار منافسات فورمولا 4 في أوروبا.“

الجدير بالذكر أن كاسبيرسكي لاب تتمتع بشراكة مميزة مع فريق سكوديريا فيراري فورمولا 1 كونها تدعم الفريق الإيطالي منذ عام 2011.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

هيونداي سوناتا 2007 في الأحساء

قبل 9 ساعات
غير محدد
الأحساء

للبيع ازيرا 2013 في الرياض

قبل ساعتين
غير محدد
الرياض

للبيع هونداي ازيرا2013

قبل 9 ساعات
غير محدد
الرياض

شفروليه كابرس 2010 في شقراء

قبل 9 ساعات
غير محدد
شقراء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل