المربع نت – فولفو XC90 هي واحدة من أكثر السيارات أمانا في العالم، حيث أشارت تقارير أخيرة إلى أنه لم يُقتل سائق ولا راكب داخل الـ SUV الفاخرة متوسطة الحجم في بريطانيا منذ طرحها من 16 عاما.

مركز Thatcham Research المستقل أعلن أن فولفو XC90 هي أكثر سيارة آمنة اختبرها المركز في تاريخه، خاصة بفضل نظام كبحها الأوتوماتيكي في جيلها الثاني الحالي.

لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة

منذ لحظة طرح السيارة السويدية في المملكة المتحدة في عام 2002، وقد تم بيع 50,000 وحدة هناك، وقد أكد الباحثون أنه بفضل التبني المبكر لـ XC90 لتقنيات الرصد ومنع الحوادث، مثل الكبح الأوتوماتيكي، حقق الموديل سجلا خاويا من أي حادثة مميتة في بريطانيا، وهو أمر غير مسبوق.

أنظمة الكبح الأوتوماتيكي تتوفر حاليا بشكل قياسي في العديد من الموديلات، وقد صرح مركز Thatcham البحثي ان هذه التقنية تعتبر أهم خطوة في مجال سلامة السيارات منذ اختراع أحزمة المقاعد.

فولفو تشتهر باهتمامها العميق بتقنيات السلامة، وقد قامت الشركة بإعلان جريء في عام 2008، حيث ادعت أنه لم يموت أحد في أي سيارة جديدة لها بعد عام 2020، ومما نراه حتى الآن، الشركة في طريقها لتحقيق هذا المنجز الكبير بالفعل.

لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة 11 لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة 12 لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة 13

لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة 14 لم يُقتل أحد بحادث في بريطانيا على مر 16 عاماً أثناء ركوب هذه السيارة 15

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل