المربع نت – أعلنت تويوتا ولكزس رسمياً بأن تقنية مركبة إلى مركبة ومركبة إلى البنية التحتية “إشارات المرور، خدمات الطواريء” ستصل لموديلاتهما بحلول 2021.

حيث سيتم إضافة نظام DSRC للاتصالات قصيرة المدى للسيارات ما سيسمح لها بمشاركة المعلومات بينها مثل السرعة والموقع مع السيارات الأخرى والبنية التحتية.

سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021

المعلومات التي سيتم مشاركتها من شأنها إعلام السائقين إذا ما كان هنالك طريق زلق أو ازدحام بالمرور أو حوادث من أي نوع، وذلك حتى يتوخى الحذر قبل الوصول للموقع المقصود.

وتقول صانعة السيارات اليابانية بأن نظام DRSC سوف يستخدم ترددات الشبكات عبر الأقمار الصناعية لذا فإن التقنية لن تحتاج اتصالا بالشبكات الخلوية، ما يعني بأن الخدمة ستكون مجانية بالكامل وستسمح لموديلات تويوتا ولكزس بالتواصل مع سيارات الشركات الأخرى.

هكذا إجراءات من شأنها تقليل الحوادث وزيادة فرص النجاة منها، وتأهيل المستهلكين لاستقبال القيادة الذاتية الكاملة والمنافع التي ستعود بها علينا، تحديداً في تحويل مستقبل بلا حوادث إلى واقع.

الجدير بالذكر أن نظام DSRC سيتم إدراجه مبدئياً في بعض موديلات تويوتا ولكزس ابتداءً من 2021 في الولايات المتحدة واليابان، على أن يتم تعميمه حول العالم وبكل الموديلات خلال جدول زمني قصير حسب مخططات الشركة.

سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 13 سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 14 سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 15 سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 16 سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 17 سيارات تويوتا ولكزس تبدأ رسمياً بالتحدث مع بعضها في 2021 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل