16 أبريل، 2018 9:00 ص منذ 5 أشهر, 1 أسبوع

5 أخطاء شائعة على ملاك السيارات تجنّب الوقوع فيها

A A A

المربع نت – إقتناء السيارة أمرا يصاحبه عديد من المسؤوليات، وهناك من يتحمل هذه المسؤولية وهنالك من لا يفعل، وهناك من يتحملها إلا أنه يقع في عدة أخطاء، خاصة في مجال صيانتها.

هكذا أخطاء لا تتم إلا عن قلة معرفة ونقص في المعلومات وقلة الخبرة، لذا نستعرض هنا أبرزها.

1-تشغيل السيارة وإحمائها

هذا الامر يعتبر من الأخطاء الشائعة خصوصا إذا كنت تمتلك سيارة مزودة بمحرك حديث فهو لا يحتاج لأكثر من بضع ثواني من الإحماء قبل البدء بالقيادة الآمنه فورا، وهذا الامر ليس فقط في الصيف بل في الشتاء ايضا حيث لا توجد حاجة لإحماء السيارة .

2-وضع طبقة إضافية من الشمع فوق الطلاء.

يقوم أصحاب السيارات بتشميع سطح السيارة لأول مرة من اجل تلميعها والمحافظة على الطلاء، لكنهم لايكتفون في الكثير من الاحيان بطبقة واحدة من الشمع لإعتقادهم بأنه أمر جيد ومفيد ولكن في الحقيقة لا يوجد ما يلزمهم باستعمال طبقة إضافية من الشمع لانها قد تؤدي الى جعل السيارة وكأنها تبدو قديمة وتظهر بمظهر غير جيد في نهاية المطاف.

3-تشغيل السيارة لإعادة تعبئة البطارية

غالبا سبب إفراغ البطارية من الطاقة سببه التشغيل الطويل للمكيف او اي من الملحقات الكهربائية الأخرى في سيارتك والتي تستهلك الكثير من الكهرباء ولكن الحل لإعادة شحن البطارية يستوجب عليك إطفاء المكيف او اي مصدر استهلاك للطاقة والسير بها نحو مركز خدمة للكشف عن المشكلة حتى يتمكن عامل الصيانة من تحديد ما اذا كانت البطارية لاتزال تحافظ على شحنها.

4-غسل السيارة باستعمال المنظفات المنزلية

يظن الكثير من اصحاب السيارات ان الغسيل عبر سائل الجلي او المنظف المنزلي قد يساعدهم على إزالة الأوساخ عن سياراتهم غير انهم يجهلون ان هذا الأمر قد يجرد سياراتهم من طبقة الشمع التي تحمي السطح والطلاء الخارجي.

5-نفخ الإطارات وفقا لما هو مكتوب على الجدار الجانبي للإطار

يقع الكثير من أصحاب السيارات بهذا الخطأ وفي حال كنت تقوم بنفخ الإطار وفقا للرقم الموجود على الجدار الجانبي الذي يمثل أقصى قياس مسموح به لضغط الإطارات، فإنك بذلك قد تكون بصدد إرتكاب خطأ بحق سيارتك وإطاراتها، فمن الأفضل ان تقوم بإتباع توصيات كتيب السيارة الذي يوصي بضغط الهواء المحدد وفقا لنوع سيارتك، هذا الضغط موصى به من خلال لاصق موجود على آخر الباب او غطاء خزان الوقود.

هذا الرقم يعطيك فكرة صحيحة عن ضغط الهواء المناسب لإطارات سيارتك وهو يظهر الضغط الأمثل لتوفير افضل توازن عند القيام بعملية الكبح والمناولة وبالنسبة للكفاءة الامثل في استهلاك الوقود بالإضافة الى الراحة في القيادة.

وننصحك بالقيام بفحص ضغط الهواء بشكل شهري عندما تكون إطارات سياراتك باردة وفي حال كانت سيارتك متوقفة لفترة طويلة.

ماهي السيارة المناسبة في نظرك من ناحية الاسعار والاقتصاد والمواصفات لهذا العام؟


عرض نتائج التصويت

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

للأعلى