دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 11

المربع نت – أوبرا – أحرز سائق ريدبُل الأسترالي دانيل ريكاردو جائزة الصين الكبرى، الجولة الثالثة والنسخة الرابعة عشرة، ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا 1 التي أقيمت في حلبة شنغهاي بعد سباق دراماتيكي تغيرت وجهته مراتٍ عدة.

دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 12

دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 13

وحقق ريكاردو فوزه السادس في مسيرته والأول لفريقه ريدبُل في موسم 2018 متقدماً على سائق مرسيدس فالتيري بوتاس وسائق فيراري كيمي رايكونن، بعد سباق شهد صدارتين مختلفتين من فيتيل وبوتاس.

وفي حلبةٍ غير مناسبة للفيراري رغم سُرعتها إلا انه من المعروف بأنها تتمتع بانخفاض في ‘الداون فورس’ عكس حلبة موناكو او سينغافورة المفضلة للفريق الأحمر فكان من المتوقع فوز مرسيدس في حلبتها المفضلة للمرة السادسة إذ يناسبها الجو البارد نسبياً على عكس فيراري.

وبالفعل، شهد السباق توتراً وشدة أعصابٍ بين السائقين، إذ كان سيباستيان فيتيل سائق فيراري متصدراً للسباق حتى أن فقد صداراته في اللفة 21  لسائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس لتوقف الصيانة، فقد تفوقت الأسهم الفضية في إستراتيجيتها على الفريق الأحمر حيث تم تغيير إطارات بوتاس قبل فيتيل. وفي مشهد مخيب للآمال، خرج الألماني خلف الفنلندي من الصيانة مستبدلاً لإطارات الميديوم.

فيتيل الذي كان يسعى ‘للهاتريك’ بفوزه في سباق الصين بعد أن فاز في أستراليا والبحرين، عانى من خيبة أمل كاسحة منتهياً في المركز الثامن مع إحتلاله صدارة ترتيب البطولة، ولن ننسى السبب، فتصادمه مع سائق ريدبُل الهولندي ماكس فيرستابن الذي حاول تجاوزالألماني والتي بات بالفشل، جُعل من فيرستابن الحصول على عقوبة مدتها 10 ثوان لتسببه بالحادث الذي جعل من فيتيل أن يتراجع إلى المركز السابع قبل أن يتراجع مجدداً الى المركز الثامن لصالح فرناندو ألونسو. فيرستابن أنهى سباقه في المركز الخامس خلف هاميلتون.

وقد نقول الان، هنا بدأ السباق الحقيقي الذي جعل من ريكاردو متَوجاً لهذا السباق، وكما يقال “مصائب قومٍ عند قوم فوائدٌ”  فدخول سيارة الأمان بعد أن تصادم ثنائي التورو روسو ببعضهما البعض كان مشهداً إستفاد منه الكثير، فمثلاً توجه ثنائي الردبُل الى الحظيرة للتغيير متَبعين إستراتيجية مختلفة عن البقية وذلك لكشف المواهب المخفية للريدبُل في ساحة السباق بإستبدالهم إطارات السوفت. وأيضاً، سائق فيراري كيمي رايكونن الذي كان يعاني من وصول وتجاوز دانيل ريكاردو المتمركز في المركز الخامس بفارق كبير مما جعل الفارق أقل بعد دخول سيارة الأمان.

أشعل الأسترالي دانيل ريكاردو السباق بعدة تجاوزات مذهلة، بدأ بسائق فيراري كيمي رايكونن ليتجاوزه ويتقدم للمركز الخامس ولم يكتفي بذلك حتى أن تجاوز حامل اللقب سائق مرسيدس لويس هاميلتون في اللفة 40، استمر ولم يستسلم حتى أن وصل الى سائق فيراري سيباستيان فيتيل ليتجاوزه بسلاسة ومن ثم تفوقه على الفنلندي فالتيري بوتاس وتصدره السباق في اللفات الأخيرة من السباق. وفي النهاية، اكتفى كيمي بالمركز الثالث.

جاء سائق رينو نيكو هلكنبرغ في المركز السادس متقدماَ على ألونسو وسيباستيان فيتيل، فيما أكمل كارلوس ساينز الإبن وكيفن ماغنوسن ترتيب العشرة الأوائل.

دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 14
دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 15
دانيل ريكاردو يحقق فوزا مفاجئا في جائزة الصين الكبرى 16

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة