جائزة الصين الكبرى: تصدر ثنائي الفيراري أمام المرسيدس في التجارب الحرة الأخيرة 7

المربع نت – اوبرا – في أداءٍ دراماتيكي غير مسبق  للفيراري بعد أن هيمنت مرسيدس في التجارب الأولى والثانية ليوم السبت، إستعرضت فيراري قوة سرعتها في صبيحة يوم السبت قُبيل إنطلاق التجارب التأهيلية في أول المركزين في التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة الصين الكبرى المقامة في حلبة شنغهاي الصينية.

فقد أعلن الفريق الأحمر الحرب ضد مرسيدس لإحتلال المركزين الأولين، وبالفعل قاد سيباستيان فيتيل متصدر البطولة الحالية لسباقات فورمولا1 للسيارات تاركاً خلفه زميله بالفريق كيمي رايكونن.

جائزة الصين الكبرى: تصدر ثنائي الفيراري أمام المرسيدس في التجارب الحرة الأخيرة 8

وقد سجل فيتيل أسرع زمن له في لفاته الـ 14 حول المضمار مسجلاً دقيقة واحدة و33.018 ثانية متفوقا بفارق 0.451 ثانية على زميله  رايكونن علماً بأن كلا السائقين كانو مستخدمين إطارات الألترا سوفت، إذ تعتبر هذه الإطارات الإختيار المُفضّل من قِبَل جميع الفرق.

بينما إكتفى حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون بالمركز الخامس إذ كان زميله الفنلندي فالتيري بوتاس حقق المركز الثالث بفارق 0.743 ثانية خلف الألماني فيتيل.

جائزة الصين الكبرى: تصدر ثنائي الفيراري أمام المرسيدس في التجارب الحرة الأخيرة 9

وفي منظرٍ مؤسف، تصاعدت الأدخنة الكثيفة المصاحبة للنار خلف سيارة دانيل ريكاردو، وبالطبع، كانت تنبعث من محرك رينو على متن سيارته مما أدى الى وقوفه في منتصف المسار. ومن المرجح تغيير المحرك له قُبيل إنطلاق التجارب التأهيلة في غضون ساعات،
وكان الفريق المتمركز في ميلتون كينز يسعى لمحو ذاكرة سيئة إذ عاني كلا السائقين ماكس فيرستابن ودانيل ريكاردو من إتمام السباق في البحرين وإحراز النقاط للفريق.

جائزة الصين الكبرى: تصدر ثنائي الفيراري أمام المرسيدس في التجارب الحرة الأخيرة 10

فاز لويس هاميلتون خمس مرات في حلبة شنغهاي وتعتبر مرسيدس أكثر الصانعين فوزاً في حلبة شانغهاي، ويتطلع البريطاني لتعويض ما إقترفه من أخطاء.

ويذكر أن فيتيل يتفوق على منافسه في البطولة هاميلتون بـ 17 نقطة، ولكن فهل يا ترى سيتمكن فيراري إهداء فوز الخامس للصانعين ليتعادل مع المنافس في الصين.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة